مواجهات بالقدس واعتقالات بالضفة

من المواجهات في الخليل أول أمس (الألمانية)
من المواجهات في الخليل أول أمس (الألمانية)

أصيب عدد من الفلسطينيين بجراح خلال مواجهات مع فجر اليوم الأربعاء بالقدس المحتلة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اعتقلت قياديين في فصائل وأسرى محررين.

وجرت المواجهات في أحياء عدة من القدس المحتلة واعتقلت قوات الاحتلال خلالها عددا من الشبان، وأصيب عدد آخر بجراح خلال المواجهات التي اندلعت شمالي مدينة البيرة قرب حاجز بيت أيل.

وكانت هذه المواجهات قد اندلعت عقب مظاهرة دعا لها الحراك الشبابي تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وجالت شوارع مدينة رام الله، فيما توجه من بعدها عشرات الشبان إلى منطقة التماس شمالي البيرة.

وشهدت القدس المحتلة في الأيام القليلة الماضية مواجهات عنيفة أصيب فيها أكثر 150 فلسطينيا إثر شيوع خبر استشهاد الفتى الفلسطيني محمد أبو خضير تعذيبا ثم حرقا على أيدي مستوطنين.

من جهة أخرى, اعتقلت قوات الاحتلال مساء أمس القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في جنين نزيه أبو عون, وهو أسير سابق سجن لمدة 13 عاما في سجون الاحتلال.

وكانت قوة إسرائيلية اعتقلت قبل ذلك القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر عدنان بالقرب من مدينة جنين، وشملت الاعتقالات أيضا أسيرين سابقين هما وائل حشاش وإبراهيم العبد حسب مصادر حقوقية فلسطينية.

ووضعت كتائب عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة حماس- أمس شروطا لوقف إطلاق الصواريخ، بينها الإفراج عن الأسرى المحررين في صفقات تبادل سابقة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أكد نادي الأسير أن حصيلة الاعتقالات التي نفذها الاحتلال ضد فلسطينيي 48 بلغت الليلة الماضية 47 معتقلا، وذلك بعد استشهاد فلسطينيين اثنين دهسا بشاحنة كان يقودها إسرائيلي قرب مدينة حيفا.

7/7/2014

يجمع محللون وسياسيون على أن امتداد المواجهات إلى مدينة القدس والداخل الفلسطيني يعبر عن توحد فلسطيني في وجه جرائم واعتداءات الاحتلال الإسرائيلي، واعتبره فريق منهم انتفاضة ثالثة.

8/7/2014

رصد مؤخرا تكثيف المستوطنين الإسرائيليين اعتداءاتهم على الفلسطينيين وممتلكاتهم في أماكن عدة بمحافظات الضفة الغربية. كما أقرت حكومة الاحتلال عدة مشاريع استيطانية كان أبرزها في مدينة الخليل.

8/7/2014
المزيد من أعمال مقاومة
الأكثر قراءة