هنية يستنهض الفصائل وعباس يلوذ بالمجتمع الدولي

Former Hamas Prime minister Ismail Haniyeh attends a press conference in his office in Gaza City, 02 June 2014. A long-awaited government of national unity headed by Prime Minister Rami Hamdallah was sworn in by President Mahmoud Abbas in the central West Bank city of Ramallah. For the first time in seven years, the Palestinians have one government in charge of both the West Bank and the Gaza Strip.
هنية طالب باتخاذ موقف فلسطيني موحد لكبح جماح العدوان الإسرائيلي (الأوروبية-أرشيف)

دعا إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) ورئيس الوزراء الفلسطيني الأسبق إلى ضرورة عقد اجتماع عاجل للإطار القيادي المؤقت للأمناء العامين للفصائل الفلسطينية لبحث العدوان الإسرائيلي على غزة، فيما دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري والعاجل لوقف هذا التصعيد الإسرائيلي.

ودعا هنية لبحث الأوضاع الراهنة واتخاذ موقف فلسطيني موحد وإجراءات سياسية وخطوات داعمة واتخاذ قرارات عملية لحماية الشعب الفلسطيني وكبح جماح العدوان.

كما طالب الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي بعقد اجتماعات طارئة لدراسة العدوان الإسرائيلي وآثاره على الشعب الفلسطيني.

وقال مراسل الجزيرة في غزة تامر المسحال إن هنية أكد أيضا على تمسك حركته بالمصالحة الفلسطينية أكثر من أي وقت مضى، ودعا حركة فتح إلى حماية اتفاق المصالحة في إطار الشراكة ومواجهة العملية العسكرية متحدين.

من جهته طالب الرئيس عباس إسرائيل بوقف التصعيد فورا، ودعا المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري والعاجل لوقف هذا التصعيد الإسرائيلي الخطير الذي سيجر المنطقة إلى مزيد من الدمار وعدم الاستقرار.

وأكد عباس أهمية الحفاظ على التهدئة حفاظا على أرواح الفلسطينيين، وقال إن القيادة الفلسطينية تجري اتصالات مكثفة وعاجلة مع العديد من الأطراف العربية والدولية لوقف هذا التصعيد.

وجاءت تصريحات هنية وعباس بعيد بدء جيش الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد حركة حماس في قطاع غزة ابتداء من منتصف ليلة الثلاثاء، وذلك بشن غارات جوية على مواقع متفرقة في القطاع، وذلك بعد ساعات من إطلاق كتائب عز الدين القسام الذراع العسكرية لحماس صواريخ بعضها بعيد المدى على أهداف إسرائيلية.
 
وأطلق الجيش الإسرائيلي على تلك العملية العسكرية اسم "الجُرُف الصامد"، وقال إنها ستستهدف قدرات ومصالح حركة حماس ردا على استمرار إطلاق الصواريخ باتجاه البلدات الإسرائيلية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

غارات إسرائيلية تستهدف مطار غزة المدمر

يعيش الفلسطينيون حالة ترقب وخشية من حملة عسكرية إسرائيلية كبيرة ضد قطاع غزة في ظل استمرار التهديدات الإسرائيلية، وتصريحات فصائل المقاومة بأنها “لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه أي عدوان إسرائيلي”.

Published On 7/7/2014
تسعة شهداء بقصف على غزة

حمّلت حركة حماس إسرائيل المسؤولية عن تصعيد الأوضاع في غزة، وقالت إنها ستدفع الثمن، وذلك بعد استشهاد تسعة فلسطينيين في غارة نفذتها طائرات الاحتلال فجر اليوم على غزة.

Published On 6/7/2014
غارات إسرائيلية تستهدف مطار غزة المدمر

بدأ الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية على قطاع غزة ابتداءا من منتصف الليلة وذلك بشن غارات جوية وذلك بعد ساعات من إطلاق كتائب فصائل من المقاومة الفلسطينية صواريخ على أهداف إسرائيلية.

Published On 7/7/2014
مظاهرات ساخنة داخل أراضي 48 لليوم الثالث

أكد نادي الأسير أن حصيلة الاعتقالات التي نفذها الاحتلال ضد فلسطينيي 48 بلغت الليلة الماضية 47 معتقلا، وذلك بعد استشهاد فلسطينيين اثنين دهسا بشاحنة كان يقودها إسرائيلي قرب مدينة حيفا.

Published On 7/7/2014
المزيد من اعتداءات عسكرية
الأكثر قراءة