نتنياهو: تدمير الأنفاق قبل وقف إطلاق النار

نتنياهو يطلب من الفلسطينيين الاعتراف بإسرائيل
نتنياهو: تدمير الأنفاق الخطوة الأولى نحو نزع السلاح في قطاع غزة (الجزيرة)

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الخميس عزمه إكمال مهمة تدمير الأنفاق تحت الحدود بين غزة وإسرائيل بغض النظر عن المساعي للتوصل لوقف إطلاق النار، معتبرا أنها "الخطوة الأولى نحو نزع السلاح في قطاع غزة".

وقال نتنياهو -في بداية اجتماع للحكومة الإسرائيلية في تل أبيب- الخميس إن حكومته لن توافق على أي مقترح لوقف إطلاق النار دون السماح للجيش الإسرائيلي بتدمير الأنفاق، مؤكدا أن الجيش لا يستطيع "ضمان نجاح بنسبة 100%" في تحديد مواقع الأنفاق.

ووفقا لرويترز، فإن الجيش الإسرائيلي يقدر أن إنجاز هذه المهمة سوف يستغرق عدة أيام، بينما وافقت الحكومة الإسرائيلية المصغرة في اجتماعها الأربعاء على استمرار العمليات العسكرية، وتم استدعاء 16 ألف جندي احتياط في مساع لتوسيع العمليات العسكرية البرية.

وقال الميجر جنرال سامي ترجمان قائد القوات الإسرائيلية في غزة إن الجيش دمر نحو 32 نفقا حتى الآن وهو بحاجة لعدة أيام لتدمير كل الأنفاق.

ووفق استطلاع رأي نشرته صحيفة معاريف، فإن "86.5% من الإسرائيليين لن يقبلوا بوقف إطلاق نار ما دامت المقاومة الفلسطينية تواصل إطلاق الصواريخ على إسرائيل، وما لم يتم الكشف عن كافة الأنفاق.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

جانب مما تناوله الإعلام الإسرائيلي بشأن الحرب على غزة

في اليوم الـ15 للعدوان على غزة هيمنت شبكة الأنفاق على التقارير الإخبارية والبرامج الحوارية في قنوات التلفزة الإسرائيلية، وسط انتقادات للحكومة والجيش بشأن المفاجأة الإستراتيجية التي أعدتها فصائل المقاومة.

Published On 23/7/2014
BEER-SHEBA, ISRAEL - JULY 22: An Israeli soldier injured in combat is rushed to the emergecy room as the militery Helicopter lands in Soroka hospital on July 22, 2014 in Beer-sheva, Israel. As operation 'Protective Edge' goes into it's third week, the death toll continues to mount, including 27 Israeli soldiers and over 500 people in Gaza, the vast majority of whom are civilians.

مع استمرار العدوان على غزة تتزايد الانتقادات داخل إسرائيل على أدائها العسكري وتتمحور حول عدم توقع قدرات ومفاجآت المقاومة الفلسطينية خاصة شبكة الأنفاق، والثمن الكبير جراء مقتل وإصابة جنود كثر.

Published On 26/7/2014
تصريح صحفي لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو بشأن العمليات العسكرية

هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء الاثنين بحملة عسكرية طويلة على قطاع غزة تقضي على الأنفاق, وتنزع سلاح المقاومة، لكن حركة حماس أكدت أن تهديدات نتنياهو لا تخيف الفلسطينيين.

Published On 28/7/2014
المزيد من عربي
الأكثر قراءة