الجيش الإسرائيلي يرتكب مجزرة ببلدة خزاعة

استشهد عشرات المواطنين في مجزرة فجر أمس الأربعاء ببلدة خزاعة قرب خان يونس في قطاع غزة نتيجة القصف الإسرائيلي، ومنع جيش الاحتلال سيارات الإسعاف التابعة للصليب الأحمر والهلال الأحمر من دخول البلدة المحاصرة.

وتعرضت خزاعة -التي تبلغ مساحتها أربعين ألف متر مربع ويقطنها حوالي 11 ألف شخص- للقصف جوا وبرا منذ فجر الأربعاء، واضطر السكان للبقاء في منازلهم وهم يستنجدون لإخراجهم مع شهدائهم.

وواصل الجيش الإسرائيلي استهداف البلدة بعد أن توغل داخلها ولم يستثنِ حتى سيارات الإسعاف والصليب الأحمر الذي نسق لمحاولة إخراج المواطنين العالقين وإنقاذ الجرحى وانتشال الشهداء.

منطقة عسكرية
ونقل مراسل الجزيرة بجنوب قطاع غزة تامر المسحال من حدود بلدة خزاعة عن الدكتور كمال أبو رجيلة -الطبيب المحاصر بالبلدة- وصفه للوضع بأنه "مجزرة حقيقية"، قائلا هناك ثمانية آلاف من الناس يعيشون تحت أزيز الرصاص، وعشرات المنازل هدمت على رؤوس ساكنيها، والجيش الإسرائيلي يمنع طواقم الإسعاف الفلسطينية من الوصول إلى العائلات المحاصرة وإخلاء الشهداء والجرحى باعتبارها منطقة عسكرية مغلقة.

وشيع أبناء خزاعة الشهداء الذين انتشلوا من تحت الأنقاض، بينما عرقل استمرار القصف جهود انتشال الجثث وفاقم معاناة العالقين.

وناشد أحد المواطنين -عرف نفسه بأبو محمد- في اتصال هاتفي مع الجزيرة الأمين العام للأمم المتحدة التدخل لوقف مجزرة خزاعة وفتح المجال لانتشال الجثث وعلاج الجرحى وإجلاء السكان العالقين تحت القصف.

وقال مدير جهاز الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر الفلسطيني بشار مراد للصحفيين في غزة إن سيارات الإسعاف تواجه مخاطر وصعوبات بالغة في الوصول لمناطق شرق قطاع غزة بالكامل.

وذكر مراد أن الآليات العسكرية للجيش الإسرائيلي المتوغلة على أطراف بلدات شرقي قطاع غزة تمنع سيارات الإسعاف من دخول هذه المناطق رغم تبليغها بوجود عشرات الضحايا من قتلى ومصابين تحت أنقاض البيوت وفي الشوارع.

وأشار إلى أن الأطقم الطبية تتعرض داخل سيارات الإسعاف على مدار الساعة لإطلاق نار كثيف لدى محاولتها الاقتراب من المنطقة الشرقية والعمل على  إخلاء القتلى والجرحى.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأنباء الألمانية

حول هذه القصة

Israeli soldiers train at a staging area near the border with Gaza July 23, 2014. Israeli forces pounded Gaza on Wednesday, meeting stiff resistance from Hamas Islamists and sending thousands of residents fleeing, as U.S. Secretary of State John Kerry said on a visit to Israel ceasefire talks had made some progress. Israel launched its offensive on July 8 to halt missile salvoes by Hamas and its allies, struggling under the weight of an Israeli-Egyptian economic blockade and angered by a crackdown on their supporters in the nearby occupied West Bank. REUTERS/Amir Cohen (ISRAEL - Tags: CIVIL UNREST CONFLICT MILITARY)

اعترف الجيش الإسرائيلي بمقتل ثلاثة من جنوده أمس بمعارك خان يونس لتصل جملة قتلاه، وفق ما أعلنه حتى الأربعاء إلى 33، في حين ذكرت كتائب القسام أنهم تجاوزوا الخمسين.

Published On 24/7/2014
مدير المستشفى الأوروبي يصف مجزرة خزاعة بغزة

أفاد مراسل الجزيرة باستشهاد عشرات الفلسطينيين في خان يونس جنوبي قطاع غزة حيث تشهد بلدة خزاعة الحدودية توغلا إسرائيليا. وارتفع عدد شهداء اليوم إلى ما لا يقل عن 45 شهيدا.

Published On 23/7/2014
epa04327325 Israeli soldiers during the funeral of Israeli - US citizen who emigrated to Israel from the USA, Sergeant Max Steinberg, in Mount Herzl cemetery, Jerusalem, Israel 23 July 2014. Tens of thousands of people attended the funeral of Max Steinberg the 'lone soldier' who left the USA and volunteered to join the Israel Defense Force and died fighting in the Gaza Strip. According to the Israel Defense Forces 29 Israeli soldiers have been killed and hundreds wounded since the ground invasion into Gaza. EPA/ABIR SULTAN

أفاد مراسل الجزيرة بمقتل ثلاثة جنود إسرائيليين بينهم ضابط وإصابة 12 آخرين بمعارك الساعات الأخيرة في غزة، وقد أقر الجيش الإسرائيلي بمقتل الثلاثة وإصابة 32 جنديا بعضهم إصابته خطيرة.

Published On 23/7/2014
Turkey's Prime Minister Tayyip Erdogan addresses members of parliament from his ruling AK Party (AKP) during a meeting at the Turkish parliament in Ankara July 15, 2014. REUTERS/Umit Bektas (TURKEY - Tags: POLITICS)

انتقد رئيس الوزراء التركي الصمت الدولي وموقف العالم الإسلامي من العدوان الإسرائيلي على غزة، معربا عن دهشته من الصمت الدولي عن هذه “الهجمات الوحشية الهمجية”، ومؤكدا دعم بلاده مقاومة الفلسطينيين.

Published On 23/7/2014
المزيد من حروب
الأكثر قراءة