ممثلو البرلمانات الإسلامية يطالبون بوقف العدوان على غزة

Tehran, -, IRAN : Syria's Parliament speaker Mohammed Jihad al-Laham (L) and Palestinian National Council Chairman Salim al-Zaanun (R) attend a session of the Parliamentary Union of the Organisation of the Islamic Council Member States (PUIC) in Tehran on July 22, 2014. Iranian Parliament speaker, Ali Larijani and his Syrian counterpart condemned "the international silence towards the crimes" of Israeli forces "against innocent civilians in the Gaza Strip", the Syrian news Agency said. AFP PHOTO/BEHROUZ MEHRI
الاجتماع شارك فيه رؤساء برلمانات إيران وتركيا وقطر وسوريا والسودان وفلسطين وممثلون عن برلمانات دول أخرى (الفرنسية)

ندد المشاركون في اجتماع الثلاثية الرئاسية للبرلمانات الإسلامية في طهران بالعدوان الإسرائيلي على غزة، وطالبوا الأمم المتحدة باستخدام صلاحياتها لوقف العدوان، وفتح المعابر، ورفع الحصار عن القطاع.

وشارك في الاجتماع -الذي عقد أمس الثلاثاء- رؤساء برلمانات إيران وتركيا وقطر وسوريا والسودان وفلسطين وممثلون عن برلمانات دول أخرى.

وطالب رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني السلطات المصرية بفتح معبر رفح لإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وفي سياق ذي صلة، تلقى رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خالد مشعل الثلاثاء اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف عبّر فيه عن دعم بلاده للمقاومة الفلسطينية في مواجهة الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة.

وجاء في بيان نشره عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحماس على صفحته على فيسبوك "تلقى الأخ خالد مشعل اتصالا هاتفيا مساء اليوم من وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف عبر خلاله الوزير الإيراني عن تقدير إيران ومباركتها المقاومة الفلسطينية في مواجهة عدوان الاحتلال".

وأضاف أن الوزير الإيراني أكد "وقوف إيران مع الشعب الفلسطيني ودعمها صموده".

المصدر : الجزيرة + الفرنسية