640 شهيدا بغزة وقصف إسرائيلي يوقف محطة الكهرباء

استشهد فلسطينيان فجر اليوم الأربعاء في بيت لاهيا بقطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي، مما يرفع  إلى 640 عدد الشهداء منذ بدء العدوان على غزة، في وقت قصفت فيه طائرات الاحتلال محطة الكهرباء الوحيدة في غزة وأوقفتها بالكامل. وفي الضفة الغربية استشهد شاب فلسطيني برصاص جنود الاحتلال.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن فلسطينيين استشهدا في ساعات الصباح الأولى بقصف إسرائيلي على بيت لاهيا شمالي قطاع غزة، وأن أربعة أصيبوا في القصف المدفعي شرق خان يونس جنوب القطاع.

ويأتي ذلك بعد استشهاد نحو 75 شخصا في القطاع أمس، حيث عثرت طواقم الإسعاف على مزيد من الجثث في الأحياء الشرقية لغزة.

يوم دامٍ
وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن عدد ضحايا العدوان على غزة ارتفع إلى 640 شهيدا ونحو 3800 جريح، كما ذكرت مصادر طبية فلسطينية أن تسع سيدات فلسطينيات وعددا من الأطفال كانوا ضمن الشهداء في الأحياء الشرقية مثل الشجاعية والتفاح, وفي دير البلح ومخيم البريج وسط غزة, وخان يونس ورفح جنوبي القطاع.

الطيران الإسرائيلي واصل قصف مناطق متفرقة في غزة (الأوروبية)الطيران الإسرائيلي واصل قصف مناطق متفرقة في غزة (الأوروبية)

وكان مراسل الجزيرة تامر المسحال قد أكد أن القصف استهدف المناطق الشمالية والشرقية والجنوبية من القطاع, مشيرا إلى استهداف المساجد والمباني الرياضية والعمارات السكنية، حيث دُمّر مسجد شهداء الأقصى في شارع الوحدة بمدينة غزة، ومسجد الفاروق في مخيم الشابورة برفح، ومسجد أثري في دير البلح.

من جهتها, أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أن مدرسة تابعة لها في مخيم المغازي وسط القطاع تعرضت أمس لقصف مدفعي، كما انتشل شهيدان من تحت أنقاض برج الإسراء السكني الذي قصفته الطائرات الاثنين, وانتشلت جثامين أخرى من حي الشجاعية بعد يومين من المجزرة.

وطال القصف منازل بينها منزل القيادي السابق في كتائب عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- الشهيد أحمد الجعبري الذي اغتيل عام 2012، وكذلك منزل زياد الظاظا نائب رئيس الوزراء السابق في غزة، كما تعرض مكتب الجزيرة في غزة لإطلاق نار دون وقوع إصابات.

وقالت مراسلة الجزيرة هبة عكيلة إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يعتمد "سياسة الأرض المحروقة"، حيث إن القصف كان مركزا ومكثفا في المناطق المستهدفة، وذكرت أنه كان أعنف من الأيام الماضية.

شهيد بالضفة
وفي سياق آخر، أفاد مراسل الجزيرة في الخليل باستشهاد مواطن فلسطيني يدعى محمود حمامرة الليلة الماضية إثر إصابته بإطلاق نار في الصدر نقل على إثرها إلى مستشفى المدينة.

وقد اندلعت مواجهات عنيفة بين مئات من الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة الخليل وبيت لحم وبلدة حوسان غربي بيت لحم، أدت إلى استشهاد حمامرة البالغ من العمر 35 عاما وإصابة عدد آخر بالأعيرة المطاطية والغاز المدمع.

وكانت الضفة قد شهدت الاثنين استشهاد شاب برصاص الجيش الإسرائيلي في بلدة الرام شمالي القدس.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

A Palestinian woman walks past the rubble of a residential building, which police said was destroyed in an Israeli air strike, in Gaza City July 22, 2014. Israel kept up its assaults in the Gaza Strip on Tuesday, killing three Palestinians in as many air strikes, as U.S. Secretary of State John Kerry arrived in the region with a mission to seek a ceasefire in the 14-day-old conflict "as soon as possible." The deaths in Khan Younis, Beit Hanoun and Beit Lahiya raised the Palestinian toll to 539 killed, including nearly 100 children and many other civilians, since the offensive was launched on July 8, Gaza health officials said. Israel's death toll also rose to 29, with two soldiers killed in the past day of fighting, the Israeli military said. The total includes two civilians killed by rocket fire.

دعت منظمتا العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش إسرائيل إلى وقف هجماتها على منازل المدنيين بغزة. واتفقت المنظمتان على أن تلك الهجمات تمثل انتهاكا لقوانين الحرب ودعتا للتحقيق فيها.

Published On 22/7/2014
صواريخ المقاومة الفلسطينية تضرب العمق الإسرائيلي

اعترف الجيش الإسرائيلي بمقتل ضابط في سلاح المظليين، ليرتفع عدد قتلاه إلى 28، فيما أعلنت فصائل المقاومة بغزة اليوم عن تفجيرها آليات إسرائيلية في القطاع وقصف مناطق إسرائيلية بالصواريخ.

Published On 22/7/2014
طاقم قناة الجزيرة أخلى مكتب القناة الى مكان قريب .

حمّلت شبكة الجزيرة اليوم إسرائيل مسؤولية سلامة طاقمها بغزة بعد حادث إطلاق رصاص تعرض له المكتب، مما اضطر الشبكة لإخلائه، وكان وزير الخارجية الإسرائيلية أطلق تصريحات تحريضية ضد الجزيرة.

Published On 22/7/2014
المزيد من حصار غزة
الأكثر قراءة