استشهاد فلسطيني وإصابة عشرات بمواجهات ببيت لحم

Relatives of killed Palestinian Mahmud al-Hamamra, 32, mourn over his body at a hospital in Hebron on July 22, 2014 after he was shot to death by israeli soldiers during clashes in the West Bank village of Husan, near Bethlehem. Hamamra, was shot in the chest while throwing rocks at Israelis. The Israel military told AFP it had no immediate word on such an incident but would look into it. The clash was reported shortly after the Palestinian leadership, meeting in Ramallah, called for 'widespread popular protest in solidarity with Gaza and the resistance.' AFP PHOTO/ HAZEM BADER
الحمامرة البالغ من العمر 35 عاما أصيب برصاصة في الصدر (غيتي/الفرنسية)

أفاد مراسل الجزيرة في الخليل باستشهاد مواطن فلسطيني يدعى محمود الحمامرة إثر إصابته بإطلاق نار في الصدر، نُقل على إثره إلى المستشفى، عقب مواجهات غربي مدينة بيت لحم بـالضفة الغربية.

وقال شهود عيان إن الحمامرة البالغ من العمر 35 عاما قد أصيب برصاصة في الصدر وهو يهم بإغلاق متجره في بلدة حوسان غربي مدينة بيت لحم إثر اندلاع مواجهات عنيفة بين مئات من الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي أسفرت أيضا عن إصابة عدد آخر بالأعيرة المطاطية والغاز المدمع.

وتندلع مواجهات ليلية يومية في مدن وقرى الضفة الغربية تضامنا مع قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي مستمر منذ الثامن من يوليو/تموز الحالي.

وكان العشرات قد أصيبوا بجراح في مواجهات مع الاحتلال بمحافظات الضفة الغربية مساء الاثنين الماضي، جاء ذلك في فعاليات تضامنية مع قطاع غزة، وعقب استشهاد شاب فلسطيني.

من جهتها، دعت القيادة الفلسطينية عقب اجتماع عقدته ليل البارحة برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الشعب الفلسطيني إلى "أوسع تحرك شعبي متواصل تعبيرا عن وقوفنا مع غزة ومقاومتها الباسلة".

وقالت القيادة في بيان "لن نترك غزة وحدها ولن نترك الاحتلال العنصري يستفرد بها".

يشار إلى أن العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة أسفر حتى الآن عن استشهاد 640 فلسطينيا معظمهم من المدنيين.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية