عباس يتعهد بملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين

عباس قال إن إسرائيل انتهكت جميع القوانين الدولية في عدوانها الحالي على غزة (الجزيرة)
عباس قال إن إسرائيل انتهكت جميع القوانين الدولية في عدوانها الحالي على غزة (الجزيرة)

تعهد الرئيس الفلسطيني محمود عباس الثلاثاء بملاحقة مرتكبي جرائم الحرب من الإسرائيليين, مؤكدا أن الهدف من العدوان الإسرائيلي الحالي على قطاع غزة إجهاض المصالحة الوطنية.

وقال عباس في كلمة ألقاها في افتتاح اجتماع القيادة الفلسطينية بمقر الرئاسة في رام الله بالضفة الغربية إن السلطة الفلسطينية ستلاحق كل من اعتدى على الشعب الفلسطيني مهما طال الزمان.

وأضاف أن إسرائيل انتهكت جميع القوانين الدولية في العدوان على غزة, في إشارة منه إلى استهداف المدنيين العُزّل.

وأشار عباس إلى أن زياراته إلى مصر وقطر وتركيا, واجتماعه بممثلي حركتي المقاومة الإسلامية (حماس) والجهاد الإسلامي تندرج ضمن جهود تستهدف وقف العدوان الإسرائيلي على غزة, والتوصل إلى وقف لإطلاق النار, ثم العمل على إنهاء الحصار وفتح المعابر الحدودية.

ودعا الرئيس الفلسطيني إلى الوحدة الوطنية, وإخراج القضية الفلسطينية من أي تجاذبات. وقال إنه لن ينعم أحد في العالم بالسلام والأمن ما لم ينعم به أطفال غزة وفلسطين في كل مكان.

وارتفعت مساء الثلاثاء حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ أكثر من أسبوعين إلى أكثر من سبعمائة شهيد وأربعة آلاف جريح, أغلبيتهم الساحقة من المدنيين.

يشار إلى أن منظمات دولية -بينها منظمة العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش- طالبت مؤخرا الرئيس الفلسطيني باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة كي تنضم دولة فلسطين -التي باتت في نهاية عام 2012 دولة عضوة بصفة مراقب في الأمم المتحدة- إلى نظام المحكمة الجنائية الدولية.

المصدر : وكالات