مسيرات احتجاجية بالضفة واعتقالات في حيفا

مسيرة ليلة لنصرة غزة في رام الله الثلاثاء 8 تموز 2014
المسيرات تتواصل تنديدا بالعدوان الإسرائيلي وبالصمت الدولي على جرائم الاحتلال(الجزيرة)

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلية عددا من الفلسطينيين في مدينة حيفا خلال مشاركتهم في مظاهرة سلمية للتضامن مع سكان قطاع غزة، في الوقت الذي تواصلت فيه المسيرات الاحتجاجية في الضفة الغربية للتنديد بالحرب الإسرائيلية على القطاع.

وتصدت الشرطة الإسرائيلية للمتظاهرين الذين خرجوا في شوارع مدينة حيفا حيث تعرض عدد منهم للضرب قبيل اعتقالهم، وتم اقتيادهم إلى مراكز الشرطة للتحقيق معهم.

كما شهدت مدن الضفة المحتلة مسيرات شعبية احتجاجا على استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة في ظل صمت دولي عاجز عن وقف هذه الحرب.

واستمرت المسيرات حتى ساعات الليل في مناطق مختلفة في الضفة، وأكد المشاركون فيها على وقوفهم مع المقاومة الفلسطينية حتى تحقيق الأهداف، وحملوا لافتات تؤكد على حق المقاومة التي طالبوها باستمرار قصف المستوطنات الإسرائيلية وخطف الجنود الإسرائيليين لمبادلتهم بأسرى.

وشارك أطفال إلى جانب أهاليهم بإضاءة الشموع للتعبير عن استنكارهم لما يجري ضد المدنيين في غزة وخصوصا الأطفال.

وقالت مراسلة الجزيرة نت في رام الله إن المدينة شهدت بعد ظهر الجمعة أكبر مسيرة منددة بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المستمر منذ 12 يوما، حيث شارك مئات المتظاهرين في مسيرة دعت لها حركات شبابية مقربة من حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

واندلعت مواجهات عنيفة بن عشرات الشبان وقوات الاحتلال في محيط سجن عوفر العسكري، واستخدمت تلك القوات الرصاص والغاز المدمع لتفريق المتظاهرين ما أدى إلى إصابات وحالات اختناق.

كما نددت المسيرات الأسبوعية المناهضة لجدار الفصل العنصري بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة.

وشهدت ساحات المسجد الأقصى المبارك مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال عقب انتهاء صلاة الجمعة، وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن أربعين مقدسيا على الأقل أصيبوا خلال المواجهات، ونقل عدد منهم إلى مستشفى المقاصد الخيرية بالمدينة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

epa:Turkish Prime Minister Recep Tayyip Erdoganand and the Emir of Qatar, Sheikh Tamim bin Hamad bin Khalifa Al Thani

تلقت قطر الجمعة اتصالات من دول غربية ضمن مساع دبلوماسية لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة. وعقد مجلس الأمن اجتماعا طارئا قبل ساعات من زيارة مرتقبة للأمين العام للأمم المتحدة للمنطقة.

Published On 18/7/2014
UN Secretary General Ban Ki Moon addresses the media at the African Union (AU) headquarters in Addis Ababa on January 28, 2013 during the 20th Ordinary Session of the Assembly of the Heads of State and Government. AFP PHOTO/SIMON MAINA

أعلن مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية جيفري فيلتمان أن الأمين العام للمنظمة الدولية بان كي مون سيتوجه اليوم إلى الشرق الأوسط سعيا لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

Published On 19/7/2014
المزيد من عربي
الأكثر قراءة