الشريم ينتقد الشامتين بضحايا العدوان على غزة

حساب الدكتور سعود الشريم على تويتر
الشريم انتقد كذلك في حسابه على تويتر التراجع عن وصف إسرائيل بالعدو

انتقد إمام الحرم المكي الشيخ سعود الشريم من شمتوا بمسلمي قطاع غزة الذين يتعرضون لعدوان إسرائيلي خلف حتى الآن استشهاد 213 شخصا، وجرح أكثر من 1500 شخص.

وقال الشريم في حسابه على تويتر "لا تحزن لأنك رأيت في ديار الإسلام من يشمتون بمسلمين غزاهم عدوهم، بل اسجد شكرا لله إذ فضحهم". 

كما انتقد بعض الإعلاميين العرب لتراجعهم عن تمجيد ضحايا الاعتداءات الإسرائيلية، وقال إنهم بدؤوا يتحدثون عن "قتلى فلسطينيين"، بعدما ظلوا لفترة طويلة يصفونهم بالشهداء. 

في المقابل، أوضح الشيخ الشريم أن الاحتلال في الإعلام العربي تدرج من وصفه بـ"العدو الصهيوني" ثم "العدو الإسرائيلي"، إلى الجيش الإسرائيلي. 

واستغرب من درجة غيرة بعض المسلمين على إخوانهم الذين يتعرضون للعدوان، موضحا أن الحجر والشجر صار أكثر غيرة منهم.

وقال إن "الصهاينة" يفرحون بفئتين "الخوارج في الإسلام والخوارج عنه"، مشددا على أن "أرخص دم عند اليهود دم الأنبياء" وتساءل "فكيف بدم من دون الأنبياء؟".

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

A rocket fired by Palestinian militants from in side Gaza Strip makes its way towards central Israel, seen from Israel Gaza Border, Wednesday, July 16, 2014. A Hamas website says Israel has fired missiles at the homes of four of its senior leaders as it resumed bombardment of Gaza, following a failed Egyptian cease-fire effort. Wednesday's bombings came after Hamas rejected an Egyptian truce proposal on Tuesday and instead launched more rockets at Israel. (AP Photo/Ariel Schalit)

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم أنها أبلغت القاهرة رسميا برفضها مبادرة وقف إطلاق النار مع إسرائيل، وهي المبادرة التي تقدمت بها مصر الاثنين الماضي، ورفضتها حركة الجهاد الإسلامي.

Published On 16/7/2014
صورة من مجزرة عائلة الأسطل

استشهد اليوم 21 فلسطينيا في غارات هي الأعنف شنتها إسرائيل على قطاع غزة واستهدفت مدنيين، ليرتفع إلى 214 إجمالي الشهداء وأكثر من 1600 جريح على مدى عشرة أيام من القصف.

Published On 16/7/2014
epaselect epa04307454 Palestinian President Mahmoud Abbas heads a meeting with his staff, at his office in the West bank town of Ramallah, 09 July 2014. Abbas condemned the military offensive on Gaza Strip, which Israel had launched early 08 July 2014 in response to increasing rocket attacks by Palestinian militants. EPA/ATEF SAFADI

أكد عضو حركة فتح جبريل الرجوب أن لا علاقة للرئيس الفلسطيني محمود عباس بصياغة المبادرة المصرية، نافيا ما نشرته صحيفة هآرتس الإسرائيلية بأن المبادرة جاءت باقتراح من عباس.

Published On 16/7/2014
المزيد من احتلال واستعمار
الأكثر قراءة