ثمانية قتلى جراء سقوط ثلاثة صواريخ بالعريش

شبه جزيرة سيناء شهدت العديد من الهجمات في الفترة الأخيرة (الفرنسية-أرشيف)
شبه جزيرة سيناء شهدت العديد من الهجمات في الفترة الأخيرة (الفرنسية-أرشيف)
قتل ثمانية أشخاص -بينهم جندي- وأصيب 32 شخصا آخر -بينهم سبعة مجندين- بجروح الليلة الماضية إثر سقوط ثلاثة صواريخ على مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء المصرية.

وقالت وزارة الداخلية المصرية إن قذيفة هاون سقطت أمام متجر يقع على مقربة من مقر قيادة الاستخبارات ومركز للجيش في جنوب المدينة، مما أسفر عن مقتل سبعة مدنيين بينهم طفل وإصابة 25 آخرين. وقال مصدر طبي إن جراح أغلب المصابين طفيفة، وإنها نتجت عن تطاير شظايا القذيفة.

ويبعد مبنى مديرية أمن شمال سيناء عن مكان سقوط القذيفة بنحو مائتي متر. وقال مصدر أمني إن المبنى كان هدفا للهجوم في ما يبدو.

وفي حادث آخر، أفادت مصادر طبية بأن صاروخين آخرين استهدفا لاحقا مركزا للجيش، مما أسفر عن مقتل جندي وإصابة سبعة آخرين بجروح.

وتأتي هذه الانفجارات بعد مرور ثلاثة أيام على سقوط صاروخ مجهول المصدر على معسكر الزهور التابع للجيش الثاني الميداني في الشيخ زويد بشمال سيناء دون وقوع إصابات.

وشهدت سيناء هجمات شبه يومية خلال الأشهر الماضية، أوقعت حوالى خمسمائة قتيل أغلبيتهم من عناصر الشرطة والجيش، بحسب مصادر حكومية.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

قالت مصادر أمنية وطبية مصرية اليوم الأربعاء إن مجندا قتل وأصيب أربعة آخرون عندما انفجرت عبوة ناسفة في مركبة مدرعة بمدينة رفح في شمال شبه جزيرة سيناء المصرية.

أفاد مصدر مصري بأن قوات الجيش تمكنت من قتل 22 مسلحا في حملة عسكرية جنوب الشيخ زويد بسيناء. وأضاف المصدر أن مسلحين فتحوا النار على قوات الجيش مما دفعها للرد.

قال مصدر أمني إن أربعة من رجال الشرطة المصريين قتلوا يوم السبت شمال سيناء في هجوم شنه مسلحون مجهولون، وذلك بعيد مقتل شخصين في تفجير بعبوتين ناسفتين يإحدى ضواحي القاهرة.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة