قصف من لبنان لشمال إسرائيل والاحتلال يرد

A Lebanese army expert dismantles two rockets that were found ready to fire into northern Israel, in the southern Lebanese village of Al-Mari, Lebanon, Friday, July. 11, 2014. The Lebanese army said in a statement that an "unknown side" fired three rockets Friday morning from the Marjayoun-Hasbaya region toward Israel. (AP Photo/Lotfallah Daher)
خبير من الجيش اللبناني يفحص صاروخين كانا معدين للإطلاق باتجاه شمال إسرائيل(أسوشيتد برس)

أفاد مراسل الجزيرة بسقوط صاروخين من لبنان مساء السبت في مناطق مفتوحة شمالي مدينة نهاريا الإسرائيلية القريبة من الحدود اللبنانية, في حين رد الجيش الإسرائيلي بقصف مدفعي محدود.

وقال المراسل مازن إبراهيم إن الصاروخين أطلقا من جنوبي مدينة صور اللبنانية باتجاه شمال إسرائيل, وهو الهجوم الثاني من نوعه في يومين.

كما دوت صافرات الإنذار في مناطق مختلفة من الجليل المتاخمة للحدود. وقد ردت المدفعية الإسرائيلية بقصف سهل بلدة القليلة ومحيط قرية زبقين في جنوب لبنان.

وأضاف المراسل أن الرد الإسرائيلي كان محدودا، لأن إسرائيل تعتقد أن حزب الله اللبناني لم يكن وراء القصف الصاورخي.

وقال الجيش الإسرائيلي إن الصاورخين سقطا في أرض خالية قرب مدينة نهاريا الساحلية التي تقع على مسافة 12 كيلومترا من الحدود اللبنانية, ولم يتسببا في إصابات أو أضرار.

من جهتها, قالت الوكالة اللبنانية للإعلام إن ثلاثة صواريخ أطلقت من منطقة صور باتجاه شمال إسرائيل.

وكان صاروخ أطلق صباح الجمعة من الأراضي اللبنانية باتجاه نهاريا, وتقدمت تل أبيب بعد الهجوم بشكوى لدى القوة الأممية المؤقتة في لبنان.

المصدر : الجزيرة + وكالات