استشهاد أربعة فلسطينيين وإسرائيل تأمر بفتح ملاجئ حيفا

Palestinians inspect the remains of a car which the police said was targeted in an Israeli air strike, in Gaza City July 10, 2014. Israel pressed on with a punishing aerial offensive in Gaza for a third day on Thursday, killing eight members of a family including five children in a predawn strike, Palestinian officials said, while militants fired rockets at Israeli cities. REUTERS/Ahmed Zakot (GAZA - Tags: POLITICS CIVIL UNREST)
فلسطينيون يفحصون حطام السيارة التي استهدفتها غارة إسرائيلية في غزة وأودت بحياة ثلاثة (رويترز)

أفاد مراسل الجزيرة بأن ثلاثة فلسطينيين استُشهدوا في قصف إسرائيلي صباح اليوم الخميس على سيارة في قطاع غزة، فيما استُشهد آخر في غارة جوية استهدفت مقراً للأمن الوطني.

وذكرت وكالة (معا) الإخبارية الفلسطينية أن حصيلة الضحايا ارتفعت بعد غارات هذا الصباح إلى 76 شهيداً و520 جريحاً.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، بيتر ليرنر، إن القوة الجوية شنت غارات على 322 هدفاً تابعاً لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في قطاع غزة منذ ليلة أمس ليرتفع بذلك عدد الأهداف التي شملها القصف إلى 750 هدفاً.

وأوردت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن نظام القبة الحديدية اعترض صاروخين على الأقل أُطلقا على مدينة تل أبيب من قطاع غزة وأسقطهما صباح الخميس.

وقالت الإذاعة إن صفارات الإنذار انطلقت في أنحاء المدينة قبيل اعتراض القبة الحديدة للصاروخين، بينما عرضت القناة الأولى بالتلفزيون الإسرائيلي في بث مباشر لقطات تُظهر اعتراض الصاروخين.

ومن عسقلان أفادت مراسلة الجزيرة شيرين أبو عاقلة بأن الحكومة الإسرائيلية أمرت بفتح الملاجئ في حيفا لإيواء السكان في حال تعرضت المدينة إلى هجمات صاروخية انطلاقاً من قطاع غزة.

وأضافت أن الجيش الإسرائيلي توعد ببدء هجوم بري إذا لم يتوقف سقوط الصواريخ من غزة على مدن وبلدات إسرائيلية.

وتحاول إسرائيل من خلال تصعيد هجماتها على القطاع إيقاع أكبر قدر من الخراب والدمار والقتل على حركة حماس والفصائل الفلسطينية الأخرى لإرغامها على التوصل إلى اتفاق معها، بحسب شيرين أبو عاقلة.

وهذا هو اليوم الثالث على التوالي الذي تواصل فيه إسرائيل ضرباتها الجوية على قطاع غزة، حيث أودت إحدى الغارات بحياة ثمانية أفراد من عائلة واحدة بينهم خمسة أطفال.

المصدر : الجزيرة + وكالات