مقتل ثلاثة يشتبه في انتمائهم للقاعدة باليمن

الجيش اليمني يواصل حملته العسكرية ضد عناصر القاعدة بشبوة
الجيش اليمني يشن حملة عسكرية ضد القاعدة جنوبي البلاد (الجزيرة-أرشيف)

قتل ثلاثة أشخاص يشتبه في انتمائهم إلى تنظيم القاعدة في غارة جوية نفذتها طائرة بلا طيار على سيارة كانت تقل عددا من المسلحين في محافظة مأرب شرقي اليمن.

وقالت مصادر محلية إن الغارة استهدفت سيارة في منطقة مغيفر بوادي عبيدة في مأرب كان على متنها عدد من المسلحين، بينهم جعفر الشبواني الذي يعتقد أنه قيادي في التنظيم. 

وبدأ الجيش اليمني يوم 29 أبريل/نيسان الماضي حملة عسكرية لطرد مقاتلي تنظيم القاعدة من معاقلهم جنوب البلاد.

وأعلن الجيش مؤخرا استمرار حملته العسكرية لملاحقة مسلحي القاعدة والحيلولة دون فرارهم إلى محافظات أخرى بعد سيطرته على منطقة عزان بمحافظة شبوة جنوبي البلاد.

واستعاد الجيش عددا من المدن المهمة عام 2012 كانت القاعدة قد سيطرت عليها، لكنه يجد صعوبات في استعادة مناطق ريفية رغم تحالفات مع قبائل محلية.

وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قد وعد مؤخرا بتطهير اليمن من القاعدة، وقال خلال اجتماع أمني طارئ إن "المعركة مع هذا التنظيم مفتوحة".

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

مقتل أمير القاعدة بصنعاء ومعارك مع الحوثيين بعمران

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية تمكن الأجهزة الأمنية من قتل أمير تنظيم القاعدة بالعاصمة صنعاء. وقد تجددت المواجهات العنيفة بين الجيش ومسلحي الحوثيين في عمران موقعة عشرات القتلى والجرحى.

Published On 26/5/2014
قيادة الجيش اليمني تواصل الحملة العسكرية ضد عناصر القاعدة في شبوة

بدا مؤخرا وكأن القيادة اليمنية فضلت تأجيل معركتها السياسية والتنموية المعقدة، لخوض معركة سياسية أخرى ذات طابع عسكري، هدفها تصفية جماعات العنف المسلحة التابعة لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب.

المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة