قطر تتعهد لهنية بدعم حكومة التوافق

كلمة اسماعيل هنية بمناسبة تشكيل حكومة الوفاق الوطني
هنية تلقى دعوة من الشيخ تميم لزيارة قطر (الجزيرة-أرشيف)

أحمد عبد العال-غزة

تعهدت قطر بدعم رواتب موظفي حكومة التوافق الوطني الفلسطينية، خاصة الموظفين الذين كانوا يتبعون للحكومة المقالة السابقة في قطاع غزة ولم تصرف رواتبهم مؤخرا.

وأوضح وكيل وزارة الإعلام في الحكومة الفلسطينية إيهاب الغصين للجزيرة نت أن أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني تعهد لرئيس الوزراء السابق إسماعيل هنية في اتصال هاتفي بدعم حكومة التوافق ودفع الالتزامات المالية للموظفين.

في سياق متصل، هاتف هنية رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، وشرح له تفاصيل الاتصال الذي جرى بينه وبين أمير قطر ودعوته لزيارة قطر في أقرب وقت.

وأشار هنية في بيان له إلى أن الزيارة ستبحث وضع آلية لدعم ميزانية الحكومة الفلسطينية حتى تقوم بالتزاماتها للموظفين في الضفة وغزة على حد سواء، ومعالجة رواتب موظفي الحكومة السابقة في غزة.

ووقعت مساء أمس إشكالات بين موظفي الحكومة أمام البنوك على خلفية نزول الرواتب الشهرية لجزء من الموظفين -موظفي الحكومة التابعة لرام الله- دون الموظفين الذين عينتهم الحكومة السابقة بغزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية إياد البزم في تصريح على صفحته على فيسبوك إنه إثر ذلك قامت الشرطة على الفور بمعالجة هذه الإشكالات والسيطرة على الموقف حفاظا على أمن المواطنين وحماية البنوك.

وأوضح البزم أن الشرطة واصلت صباح الخميس انتشارها حول البنوك خشية تجدد الأحداث، مؤكدا أنها لم تقم بإغلاق البنوك أو إصدار قرار بإغلاقها، مشيرا إلى أن عمل البنوك من عدمه لم تتدخل الشرطة به، وهو متروك لإدارة هذه البنوك ولسلطة النقد.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

كومبو من كلمتي محمود عباس وإسماعيل هنية اليوم بعد تشكيل حكومة الوفاق

أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة إسماعيل هنية إنهاء مرحلة الانقسام الفلسطيني الداخلي بتشكيل حكومة التوافق الوطني التي أدت القسم اليوم في رام الله.

Published On 2/6/2014
A handout picture released by the Palestinian Press Office (PPO) shows Palestinian leader Mahmud Abbas (L) being welcomed by the Emir of Qatar Sheikh Tamim bin Hamad al-Thani before a meeting on May 5, 2014 in Doha, Qatar. AFP

استقبل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل. وأكد موقف قطر الداعم لجهود إنهاء الانقسام الفلسطيني.

Published On 6/5/2014
سلطة الطاقة بغزة تعلن توقف محطة توليد الكهرباء الرئيسية

أعلن مسؤولون فلسطينيون أن محطة الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة عادت للعمل اليوم الاثنين بعد ما سمحت إسرائيل بدخول كميات وقود بتمويل من قطر إلى القطاع لتخفيف أزمة الطاقة.

Published On 17/3/2014
لافتات ترحيب واشادة بالدعم القطري إبان زيارة الأمير الوالد حمد بن خليفة آل ثاني في زيارته التاريخية لغزة

عبرت شخصيات رسمية وشعبية في قطاع غزة عن الارتياح لمواقف دولة قطر المستمرة في دعم القطاع المحاصر منذ سنوات، واعتبرت أن لهذه المواقف انعكاسات إيجابية على سكان القطاع.

Published On 11/3/2014
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة