قوات حفتر تستهدف منطقتين في بنغازي

Smoke rises during clashes between irregular forces loyal to former army general Khalifa Haftar and Islamist militants in the eastern city of Benghazi June 2, 2014. Eight people were killed and 15 wounded when fighting broke out on Monday between the Libyan army and Islamist militants in Benghazi, medical sources said. The Ansar al-Sharia militant group attacked a camp on Monday belonging to army special forces, residents there said. Forces of the renegade general fighting Islamists later joined the battle, using combat helicopters, they added. REUTERS
أحد مراكز الثوار الليبيين لدى تلقيه ضربات من قوات موالية لحفتر مطلع الشهر الجاري (رويترز-أرشيف)

أطلقت قوات موالية للواء المتقاعد خليفة حفتر قذائف مدفعية وصاروخية في اتجاه مدينة بنغازي شرقي  ليبيا، حسبما نقل مراسل الجزيرة في ليبيا.

وأضاف المراسل أن قوات حفتر -التي تتمركز في منطقتي بنينا والرحمة القريبتين من بنغازي- أطلقت أكثر من عشرين صاروخ غراد وقذيفة هاون على ما يُعتقد أنها مواقع لأفراد كتائب 17 فبراير في حيي سيدي فرح والقوارشة في بنغازي.

ويأتي القصف بعد أن أعلنت مصادر أمنية أن مسلحين اغتالوا في أحد شوارع بنغازي ضابطاً في جهاز الأمن الوقائي التابع للجيش.

وتشهد مدينة بنغازي منذ أسابيع اشتباكات متقطعة بين قوات موالية للواء حفتر وكتائب ثوار 17 فبراير أدت إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الجانبين.

وأطلق حفتر (71 عاما) يوم 16 مايو/أيار الماضي حملة عسكرية سماها "معركة الكرامة" ضد من وصفها بمجموعات "متطرفة"، خصوصا في بنغازي، ووصل الأمر أحيانا إلى استخدام قوات حفتر الطيران الحربي.

وتتهم السلطات الليبية حفتر بتنفيذ محاولة انقلاب عسكري، في حين يؤكد اللواء المتقاعد أن هدفه لا يزيد على "اجتثاث الإرهاب" من ليبيا.

وأعلن حفتر إثر مظاهرات مؤيدة له في طرابلس وبنغازي في الـ24 من الشهر الماضي أنه لن يتراجع عن "تطهير ليبيا من الإرهابيين والمتطرفين وكل من يدعمهم ويساندهم".

المصدر : الجزيرة