مقتل عقيد شرطة بانفجار في مصر

انفجار السبت بضواحي القاهرة الذي خلف مقتل بنت وجرح امرأة (أسوشيتد برس-أرشيف)
انفجار السبت بضواحي القاهرة الذي خلف مقتل بنت وجرح امرأة (أسوشيتد برس-أرشيف)

لقي عقيد في الشرطة مصرعه وأصيب ستة أشخاص آخرون بجروح صباح الاثنين في انفجار عبوتين ناسفتين قرب قصر الاتحادية الرئاسي في ضاحية مصر الجديدة بشمال شرق القاهرة، بحسب ما أعلنته الشرطة. 

وأعلن مصدر أمني أن ثلاثة من عمال النظافة جرحوا في انفجار عبوة أولى قرب القصر، ثم انفجرت عبوة أخرى أثناء تمشيط القوات المنطقة المحيطة به، مما أدى إلى مقتل عقيد وجرح ثلاثة آخرين من رجال الشرطة. 

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن العقيد هو خبير مفرقعات في مديرية أمن القاهرة.

وكانت فتاة قد لقيت مصرعها السبت في وقت أصيبت امرأة بجروح في انفجار عبوتين بدائيتي الصنع السبت في إحدى ضواحي القاهرة التي استهدفتها ستة تفجيرات محدودة يوم الأربعاء الماضي.

واستهدفت ستة تفجيرات الأربعاء محطات مترو ومحكمة في العاصمة المصرية مما أدى إلى وقوع جرحى.

 

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

شهدت مدن مصرية عدة مسيرات ليلة أمس منددة باستمرار حكم عبد الفتاح السيسي ومستنكرة تفاقم الأزمة الاقتصادية بالبلاد. ودعا المتظاهرون المواطنين المصريين للخروج يوم الثالث من يوليو/تموز لإسقاط “حكم العسكر”.

30/6/2014

قرّر النائب العام المصري الأحد إحالة ثلاثة أشخاص بينهم إسرائيليان للمحاكمة بتهمة “التخابر على مصر لصالح إسرائيل”، وذلك في أحدث حلقة من حلقات قضايا التجسس بين البلدين.

29/6/2014

أحالت نيابة شرق القاهرة لمحكمة الجنايات 76 طالبا من جامعة الأزهر بتهمة الضلوع بأحداث العنف التي شهدتها الجامعة ووجهت لهم تهما منها إثارة الشغب والتجمهر والبلطجة والانضمام لـعصابة إرهابية مسلحة.

29/6/2014
المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة