قوات حفتر تستهدف منطقتين في بنغازي

أحد مراكز الثوار الليبيين لدى تلقيه ضربات من قوات موالية لحفتر  مطلع الشهر الجاري (رويترز-أرشيف)
أحد مراكز الثوار الليبيين لدى تلقيه ضربات من قوات موالية لحفتر مطلع الشهر الجاري (رويترز-أرشيف)

أطلقت قوات موالية للواء المتقاعد خليفة حفتر قذائف مدفعية وصاروخية في اتجاه مدينة بنغازي شرقي  ليبيا، حسبما نقل مراسل الجزيرة في ليبيا.

وأضاف المراسل أن قوات حفتر -التي تتمركز في منطقتي بنينا والرحمة القريبتين من بنغازي- أطلقت أكثر من عشرين صاروخ غراد وقذيفة هاون على ما يُعتقد أنها مواقع لأفراد كتائب 17 فبراير في حيي سيدي فرح والقوارشة في بنغازي.

ويأتي القصف بعد أن أعلنت مصادر أمنية أن مسلحين اغتالوا في أحد شوارع بنغازي ضابطاً في جهاز الأمن الوقائي التابع للجيش.

وتشهد مدينة بنغازي منذ أسابيع اشتباكات متقطعة بين قوات موالية للواء حفتر وكتائب ثوار 17 فبراير أدت إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الجانبين.

وأطلق حفتر (71 عاما) يوم 16 مايو/أيار الماضي حملة عسكرية سماها "معركة الكرامة" ضد من وصفها بمجموعات "متطرفة"، خصوصا في بنغازي، ووصل الأمر أحيانا إلى استخدام قوات حفتر الطيران الحربي.

وتتهم السلطات الليبية حفتر بتنفيذ محاولة انقلاب عسكري، في حين يؤكد اللواء المتقاعد أن هدفه لا يزيد على "اجتثاث الإرهاب" من ليبيا.

وأعلن حفتر إثر مظاهرات مؤيدة له في طرابلس وبنغازي في الـ24 من الشهر الماضي أنه لن يتراجع عن "تطهير ليبيا من الإرهابيين والمتطرفين وكل من يدعمهم ويساندهم".

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أفاد مراسل الجزيرة في شرق ليبيا بأن القوات الموالية للواء حفتر قصفت فجر اليوم مناطق في بنغازي. وسبق أن قتلت طفلة وأصيب والديها في قصف مماثل على منطقة الهواري الجمعة.

نفذت قوت موالية للواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر قصفا عشوائيا على مناطق في بنغازي، وذلك بعد ساعات من تبادل صاروخي مع ثوار 17 فبراير وفرض حظر على حركة السيارات ليلا.

المزيد من أزمات
الأكثر قراءة