السيسي يشكر المصريين ويشيد بصباحي

 السيسي قال إن صباحي "وفر فرصة جادة لتحقيق منافسة انتخابية"
السيسي قال إن صباحي "وفر فرصة جادة لتحقيق منافسة انتخابية"

شكر الرئيس المصري المنتخب عبد الفتاح السيسي الشعب المصري على ما قدمه من "نموذج ديمقراطي" من خلال مشاركته في التصويت بالانتخابات الرئاسية.

وأشاد السيسي، في كلمة مقتضبة بثت على التلفزيون مساء الثلاثاء، بقضاة مصر، وبعناصر الجيش والشرطة والأمن لمساهمتهم في تأمين العملية الانتخابية.

ولم ينس السيسي المرشح الخاسر حمدين صباحي، حيث أشاد به وقال إنه "وفر فرصة جادة لتحقيق منافسة انتخابية" حقيقية.

كما توجه بالشكر للإعلام المصري وقال إنه قام بعملية "توثيق" للعملية الانتخابية.

وأوضح رئيس مصر الجديد أن "مرحلة البناء" بدأت، و"حان وقت العمل" للانتقال بمصر إلى ما وصفه بالغد المشرق الذي يعود به الاستقرار للبلاد.

وذكر في نهاية كلمته المقتضبة أن المستقبل صفحة بيضاء و"في أيدينا أن نملأها بما شئنا عيشا وحرية وكرامة إنسانية وعدالة اجتماعية".

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

هنأ ملك السعودية عبد الله بن عبد العزيز الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بعد إعلان فوزه، ودعا لعقد مؤتمر للمانحين لمساعدة القاهرة، فيما دعا تحالف دعم الشرعية لتنظيم مظاهرات ضده.

أعلن رئيس لجنة الانتخابات العليا بمصر النتائج النهائية لانتخابات الرئاسة بفوز عبد الفتاح السيسي بحصوله على 96.91% من الأصوات. وقد أنهت الداخلية المصرية استعداداتها الأمنية،لمواجهة أي محاولة "لإفساد الاحتفالات".

صرح الأمين العام للجنة الانتخابات الرئاسية بمصر عبد العزيز سلمان بأن اللجنة ستعلن مساء اليوم الثلاثاء النتيجة النهائية لانتخابات رئاسة الجمهورية، وذلك وسط انقسام أوروبي وانتقادات لـ"خلوها" من الديمقراطية.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة