غارة جديدة بحضرموت وتجدد القتال بعمران

Yemenis stand around a pickup truck after it was allegedly hit by a US drone in the al-Bayda province, Yemen, 19 April 2014. At least 14 people, including 12 al-Qaeda suspects, were killed Saturday in a drone raid in the central Yemeni province of Bayda, Yemeni media reports said. Five others in a separate vehicle were wounded in the strike, which targeted a vehicle carrying 12 militants with suspected links to al-Qaeda, according to independent Yemeni news website Mareb Press. Al-Bayda, located around 190 kilometres south-east of the capital Sana'a, is believed to be a stronghold of al-Qaeda-linked extremists.
عربة أصيبت في غارة يعتقد أنها أميركية في أبريل/نيسان الماضي بالبيضاء وسط اليمن (الأوروبية-أرشيف)

قال مراسل الجزيرة إن طائرة بدون طيار يعتقد أنها أميركية قصفت اليوم السبت منطقة الباطنة بالقَطن في وادي حضرموت شرقي اليمن, في حين تجدد القتال في مدينة عمران شمالي صنعاء.

وجاءت الغارة بعد يومين من الهجمات التي شنها مقاتلون يعتقد أنهم مرتبطون بتنظيم القاعدة على منشآت عسكرية ومدنية في مدينة سيئون كبرى مدن المحافظة.

وقتل في هذه الهجمات ما لا يقل عن ستة مسلحين بالإضافة إلى تسعة جنود يمنيين حسب مصادر يمنية.

كما تأتي الغارة الجوية الجديدة في ظل الحملة التي تشنها القوات اليمنية على تنظيم القاعدة في جزيرة العرب, والذي ينتشر في مناطق بأبين وشبوة وحضرموت.

اشتباكات بعمران
على صعيد آخر, قال مسؤول في وزارة الدفاع اليمنية إن اشتباكات عنيفة وقعت أمس في مدينة عمران شمالي العاصمة بين مسلحين من جماعة الحوثي من جهة وآخرين من قبائل حاشد يدعمهم اللواء 310 التابع للجيش.

وأضاف أن أسلحة ثقيلة بينها مدافع استُخدمت في الاشتباكات. وتجدد القتال في عمران القريبة من صنعاء بعد أقل من أسبوع من الإعلان عن هدنة جديدة.

وحمل كل طرف الطرف الآخر مسؤولية بدء القتال, واتهم المتحدث بسم الحوثيين محمد عبد السلام صراحة حزب الإصلاح اليمني بالتحريض على خرق الهدنة القائمة رسميا في عمران.

يذكر أن السلطات اليمنية لوحت مؤخرا بإعلان جماعة الحوثي "جماعة إرهابية" في حال تمادت في عملياتها العسكرية على مشارف العاصمة.

المصدر : أسوشيتد برس + الجزيرة

حول هذه القصة

Yemenis walk on a blocked road leading to the headquarters of the Shiite Houthi rebel movement following recent clashes between Houthi fighters and Yemeni security forces on June 21, 2014 in the Yemeni capital Sanaa. Yemeni warplanes supported troops battling Shiite Huthi rebels north of Sanaa on June 20 as fighting intensified, with dozens killed in 48 hours, officials and tribal chiefs said. AFP PHOTO / MOHAMMED HUWAIS

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية أن لجنة وساطة شكلها الرئيس توصلت إلى اتفاق بوقف إطلاق النار بين الجيش والمسلحين الحوثيين في المناطق التي يدور بها القتال في شمال العاصمة اليمنية صنعاء.

Published On 22/6/2014
انسحاب الحوثيين من همدان

لم يكد حبر اتفاق الهدنة الجديدة بين الجيش اليمني وجماعة الحوثي الأحد الماضي يجف حتى اندلعت الاشتباكات بينهما، الأمر الذي دفع محللين يمنيين إلى التشكيك في صمود أي هدنة.

Published On 24/6/2014
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة