تشكيل فصيل عسكري جديد في حمص

أعلن قادة ميدانيون من الكتائب العسكرية العاملة في ريف حمص الشمالي صباح اليوم الجمعة عن تشكيل فصيل عسكري باسم "فيلق حمص". 

وقرأ القائد الميداني "ناصر النهار" قائد فوج الفاتحين بيان تشكيل الفيلق، ودعا فيه جميع الفصائل والكتائب العاملة في حمص للاندماج تحت راية "فيلق حمص" المكون من ثمان كتائب وفصائل عسكرية مختلفة، وذلك بهدف توحيد العمل العسكري في مدينة حمص وريفها.

وذكرت وكالة سوريا مباشر أن أغلب الكتائب المشاركة في تشكيل الفيلق هي كتائب من ثوار حمص ممن خرج من الأحياء المحاصرة إلى بلدة الدار الكبيرة بريف المدينة الشمالي. 

وفي تسجيل مصور بثه ناشطون أكدت جميع الكتائب والقوى المشاركة على التنازل عن المناصب والسلاح والترفع عن المراكز الشخصية في سبيل إنجاح هذا الفيلق من أجل الدفاع عن حمص ومنع "إقامة الدولة العلوية"، حسب تعبير القائد الميداني عبد الباسط الساروت. 

وهنأ الساروت في كلمة بالمناسبة أهل حمص "بهذا التوحيد المبارك" ووعد "بتحرير حمص وعدم التخلي عنها بإذن الله".

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

فترة هدوء غير مسبوقه بحي الوعر في حمص امتدت منذ 23 أيار الماضي ( مصدر الصورة اتحاد تنسيقيات الثورة

قال اتحاد تنسيقيات الثورة السورية إن المفاوضات لا تزال جارية بين مقاتلي المعارضة السورية والنظام بشأن حي الوعر المحاصر بحمص، وسط فترة هدوء منذ 23 مايو/أيار الماضي.

Published On 7/6/2014
This photo provided by the anti-government activist group Aleppo Media Center (AMC), which has been authenticated based on its contents and other AP reporting, shows Syrian citizens carrying a man who was injured by a government forces airstrike, in Aleppo, Syria. U.S. Secretary of State John Kerry sharply criticized Syria's presidential vote this week as "a great big zero," and said it can't be considered fair "because you can't have an election where millions of your people don't even have an ability to vote."(AP Photo/Aleppo Media Center, AMC)

سقط قتلى إثر غارات جوية على ريف حلب، وسط تواصل الاشتباكات بحي القابون بدمشق ومحيط بلدة المليحة بريفها. بينما أعدم النظام عشرين من مقاتلي حمص كانوا سلموا أنفسهم.

Published On 6/6/2014
تجمع أهالي قرية الدار الكبيرة لاستقبال ثوار حمص

أفادت مصادر متطابقة بأن آخر دفعة من مقاتلي المعارضة المنسحبين من حمص وصلت إلى بلدة الدار الكبيرة بريف حمص الشمالي، تزامنا مع دخول قوات النظام وعودة بعض الأهالي إلى بيوتهم.

Published On 9/5/2014
خروج المزيد من مقاتلي المعارضة بحمص

قال ناشطون سوريون إن حافلات تقل مقاتلين للمعارضة ما زالت عالقة بحمص القديمة بانتظار إذن الخروج نتيجة “إصرار” النظام على إدخال مساعدات غذائية إلى بلدتي نبل والزهراء بريف حلب أولاً.

Published On 9/5/2014
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة