قتيل وجريحان بقصف لمنطقة خاضعة لحفتر ببنغازي

An armed man atop a vehicle seen during fighting between Islamist militias and forces loyal to a retired general Khalifa Haftar, in Benghazi, Libya, 02 June 2014. At least 18 people were killed in clashes in eastern Libya between Islamist militias and forces loyal to a retired general who has declared a war on "extremists". Fighting broke out in Benghazi in the early hours of 02 June amid reports that air force had later shelled bases belonging to Islamist militias including the jihadist Ansar al-Sharia.
الوضع الأمني ببنغازي يشهد تدهورا منذ إطلاق العملية العسكرية المعروفة بـ"معركة الكرامة" بقيادة حفتر (الأوروبية-أرشيف)

أفاد مراسل الجزيرة في بنغازي بأن شخصا قتل وأصيب اثنان آخران بجروح جراء قصف بصواريخ غراد على منطقة بنينا حيث تتمركز قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

وأضاف المصدر أن الصواريخ أطلقها ثوار السابع عشر من فبراير في محاولة للرد على قصف القوات الموالية لحفتر على مناطق في المدينة. وقد أصابت إحدى القذائف التي أطلقتها قوات حفتر مبنى إدارة جامعة بنغازي مما خلف أضرارا مادية كبيرة فيه.

وكانت بنغازي قد شهدت هجمات جوية عدة لقوات حفتر على مواقع لثوار سابقين شاركوا في ثورة 17 فبراير/شباط. كما تعرضت ضواحي المدينة إلى سقوط قذائف على مساكن مدنيين.

وكان حفتر (71 عاما) أطلق يوم 16 مايو/أيار الماضي حملة عسكرية سماها "معركة الكرامة" ضد من وصفها بمجموعات "متطرفة"، خصوصا في بنغازي.

كما أعلن إثر مظاهرات مؤيدة له في طرابلس وبنغازي يوم 24 من الشهر الماضي أنه لن يتراجع عن "تطهير ليبيا من الإرهابيين والمتطرفين وكل من يدعمهم ويساندهم".

يشار إلى أن السلطات الليبية تكافح لإعادة النظام في أنحاء البلاد قبل الانتخابات البرلمانية المقررة يوم 25 يونيو/حزيران الجاري، حيث ما زالت الأوضاع فوضوية في بنغازي، مهد الثورة الليبية التي أطاحت بنظام العقيد الراحل معمر القذافي قبل ثلاثة أعوام.

المصدر : الجزيرة + وكالات