مقتل إسرائيلي بانفجار في الجولان

Israeli Merkava tanks roll in a training field in the Golan Heights, next to the Israeli-Syrian border, on October 10, 2013. The Israeli army fired on October 9, a Tammuz missile across the Syrian border in response to mortar fire from the Syrian at an Israeli military base in the northern Israeli-annexed Golan Heights leaving two soldiers with light wounds.
الوضع على الحدود بين سوريا وإسرائيل يشهد توترا منذ اندلاع الثورة السورية عام 2011 (غيتي إيميجز)

أعلنت مصادر إسرائيلية الأحد مقتل إسرائيلي وإصابة عدد آخر من الجنود في انفجار بهضبة الجولان المحتلة، في وقت قصف الجيش الإسرائيلي مواقع في سوريا ردا على الحادث.

وقالت وزارة الدفاع الإسرائيلية إن إسرائيليا قتل في الجزء المحتل من هضبة الجولان، في حين أشارت مصادر أمنية إلى أنه قتل بسبب انفجار نجم عن قذيفة هاون أطلقت من سوريا.

وقال مصدر في الوزارة اشترط عدم الكشف عن اسمه لوكالة الصحافة الفرنسية "قتل مقاول لوزارة الدفاع في هضبة الجولان بالقرب من الحدود مع سوريا، ويتم الآن التحقيق في الأمر".

وقال مراسل الجزيرة إن الجيش الإسرائيلي قصف مواقع في سوريا ردا على مقتل أحد جنوده.

ويشهد الوضع على الحدود بين إسرائيل وسوريا توترا منذ اندلاع الثورة في سوريا عام 2011، لكن الحوادث اقتصرت على إطلاق نار من أسلحة خفيفة أو إطلاق قذائف هاون سقطت على مواقع للجيش الإسرائيلي ردا عليها غالبا.

يشار إلى أن إسرائيل رسميا في حالة حرب مع سوريا، وتحتل منذ العام 1967 نحو 1200 كلم2 من هضبة الجولان التي ضمتها في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي.

المصدر : الجزيرة + وكالات