مقتل ضابط شرطة في اشتباك جنوب القاهرة

Police officers inspect near the site of a series of explosions in front of Cairo University April 2, 2014. The series of explosions outside Cairo University killed two people on Wednesday, including a police brigadier-general, security officials said, in what appeared to be the latest militant attack in a fast-growing insurgency. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh (EGYPT - Tags: POLITICS CIVIL UNREST)
موقع انفجارات أمام جامعة القاهرة أودت بشخصين أحدهما ضابط بالشرطة في 2 أبريل/نيسان الماضي (الأوروبية-أرشيف)
أفاد التلفزيون المصري اليوم الاثنين بأن ضابطا من الشرطة قتل في اشتباك مع من قال إنهم مسلحون ينتمون لجماعة الاخوان المسلمين "المحظورة" بإحدى ضواحي القاهرة.

وقال التلفزيون إن ضابط مباحث قسم شرطة 15 مايو بضاحية حلوان النقيب مصطفي محسن نصار قُتل أثناء ضبط "خلية إخوانية" في جنوب العاصمة.

وكانت وزارة الداخلية المصرية قد أفادت في وقت سابق في صفحتها على فيسبوك بأن نصار أصيب خلال الاشتباك ونقل إلى المستشفى في حالة حرجة، مضيفة أن اثنين من المسلحين جرحا وألقي القبض على ثلاثة آخرين.

وقالت الوزارة إن المسلحين الخمسة ينتمون إلى من وصفتها بإحدى اللجان النوعية التابعة لجماعة الإخوان "الإرهابية" بمنطقة جنوب القاهرة و"المسؤولة عن ارتكاب العديد من أعمال العنف واستهداف سيارات الشرطة وأبراج الضغط العالي الكهربائية في المنطقة".

وأضافت أن المسلحين بادروا لدى محاولة ضبطهم بإطلاق أعيرة نارية بكثافة تجاه القوات، وحاولوا الفرار، فتعاملت معهم القوات على الفور.

وذكرت أن "الخمسة كانوا يستقلون سيارة وبحوزتهم بندقيتان آليتان وبندقية خرطوش وكمية من الطلقات الآلية والخرطوش".

وسبق أن اتهمت السلطات المصرية جماعة الإخوان المسلمين بالعديد من أعمال العنف، لكن الجماعة -التي أعلنتها الحكومة تنظيما إرهابيا في ديسمبر/كانون الأول الماضي- نفت بشدة هذه التهم وتقول إن احتجاجاتها على عزل الرئيس محمد مرسي سلمية.

ومنذ عزل مرسي في يوليو/تموز الماضي قتل المئات معظمهم من مؤيدي جماعة الإخوان، كما قتل عدد من رجال الأمن قالت الجماعة إنها لا صلة لها بقتلهم، وأعلنت جماعة أنصار بيت المقدس التي تنشط في سيناء مسؤوليتها عن الهجمات.

المصدر : رويترز