إرجاء محاكمة مرسي بقضية التخابر لأواخر الشهر

تأجيل محاكمة مرسي بقضية "التخابر" للأحد المقبل
undefined

أرجأت محكمة جنايات القاهرة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى و35 متهما آخرين من قيادات جماعة الإخوان المسلمين في القضية المعروفة إعلاميا بقضية التخابر إلى 29 من الشهر الجاري.

وجاء قرار المحكمة التي انعقدت بصورة سرية بغرض استكمال الشهود، حيث أمرت بضبط وإحضار ثلاثة شهود تخلفوا عن الحضور، كما أمرت باستمرار حظر النشر في القضية.

ويحاكم المتهمون بتهم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية وإفشاء أسرار الأمن القومي، والتنسيق مع تنظيمات جهادية داخل مصر وخارجها، والإعداد لعمليات إرهابية.

وتضم القضية إلى جانب مرسي 19 متهما بينهم كبار قيادات جماعة الإخوان على رأسهم المرشد  العام محمد بديع وعدد من نوابه وأعضاء مكتب الإرشاد وكبار مستشاري مرسي، إضافة إلى 16 متهما آخر أمرت النيابة بسرعة إلقاء القبض عليهم وتقديمهم للمحاكمة.

وهذه القضية واحدة من أربع قضايا يحاكم فيها مرسي منذ الانقلاب العسكري الذي أطاح به في الثالث من يوليو/تموز الماضي.

ويتهم مرسي في إحدى هذه القضايا بـ"قتل المتظاهرين أمام قصر الاتحادية الرئاسي في أواخر عام 2012″ بينما يواجه في الثانية تهمة "اقتحام سجون عام 2011 أثناء ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011" التي أطاحت بالرئيس المخلوع حسني مبارك، وتتعلق القضية الثالثة بـ"إهانة القضاء" لكن جلسات هذه المحاكمة لم تبدأ حتى الآن.

وأعلن مرسي مرارا أمام المحكمة في القضايا التي يحاكم بشأنها أنه الرئيس الشرعي المنتخب للبلاد, ورفض الاعتراف بشرعية هذه المحاكمات.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية