تواصل المظاهرات الليلية الرافضة للانقلاب بمصر

مصر تشهد مظاهرات ومسيرات ليلية متواصلة رفضا للانقلاب (الجزيرة)
مصر تشهد مظاهرات ومسيرات ليلية متواصلة رفضا للانقلاب (الجزيرة)

تواصلت في محافظات مصرية مختلفة المظاهرات والمسيرات الليلية الرافضة للانقلاب العسكري والمطالبة بالعودة إلى المسار الديمقراطي.

ففي الإسكندرية انطلقت بعد صلاة العشاء أمس الأحد مسيرات في مناطق متفرقة بالمدينة ضمن أسبوع حمل شعار "الحرية لمصر"، تنديدا بالإجراءات القمعية ضد مناهضي الانقلاب وللمطالبة بالإفراج الفوري عن المعتقلين.

وفي حلوان خرجت مظاهرة ليلية دعت المواطنين إلى الوقوف ضد الانقلاب العسكري، ورفض الأعمال القمعية ضد مناهضيه. ورفع المتظاهرون شعار رابعة العدوية وصور الرئيس المعزول محمد مرسي.

وفي السويس طالب المتظاهرون بالإفراج عن المعتقلين في سجون السلطات المصرية، ونددوا بالإجراءات القمعية. ورفع المتظاهرون شعار رابعة وصور مرسي، مؤكدين صمودهم حتى عودة الحرية إلى مصر.

كما خرجت مظاهرة في مدينة "10 رمضان" بمحافظة الشرقية ردد فيها المشاركون هتافات ضد  تنصيب عبد الفتاح السيسي رئيسا لمصر، كما هتفوا بسقوط الانقلاب العسكري على المؤسسات الشرعية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

تواصلت المظاهرات الليلية المنددة بانقلاب الثالث من يوليو/تموز 2013 وما نتج عنه من آثار سياسية بعدة محافظات مصرية، بينما قالت مصادر حقوقية إن خمس معتقلات تعرضن لتعذيب شديد بسجن القناطر.

نظّم التحالف الوطني لدعم الشرعية بالإسكندرية مسيرات ليلية، كما خرجت مسيرات ليلية من محافظة الشرقية، وسط تأكيد القيادي بجماعة الإخوان المسلمين إبراهيم منير التزام الجماعة بسياسة سلمية.

خرجت مظاهرات ليلية رافضة للانقلاب ومنددة بانتخابات الرئاسة المصرية بمدن ومحافظات عدة من شمال البلاد إلى جنوبها، وذلك عقب مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة العشرات في فض مسيرات مشابهة أمس الجمعة.

المزيد من أزمات
الأكثر قراءة