إطلاق صاروخ من غزة على إسرائيل

Israeli soldiers and civilians stand next to a hole caused by a rocket launched from the Gaza strip, in the Israeli city of Sderot in the southern Negev desert on March 12, 2014. Islamic Jihad militants in Gaza fired more than 50 rockets at southern Israel, in what it said was a response to an Israeli air strike the day before which killed three of its militants in southern Gaza. AFP
جنود إسرائيليون ومدنيون في موقع سقوط صاروخ أطلق من غزة بمدينة سيدروت (الفرنسية-أرشيف)
أطلق نشطاء في قطاع غزة صاروخا على إسرائيل اليوم الأربعاء للمرة الأولى منذ تشكيل حكومة التوافق الفلسطينية بالاتفاق مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

ولم يؤد الصاروخ إلى حدوث إصابات أو أضرار، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم، لكن إسرائيل حذرت من أنها ستحمل الرئيس الفلسطيني محمود عباس مسؤولية أي هجمات من القطاع، وأن عليه اتخاذ مزيد من الإجراءات لمنع الهجمات عبر الحدود.

وقد أدان عباس الهجوم، ودعا جميع الفصائل الفلسطينية إلى وقف إطلاق النار وعدم إعطاء إسرائيل أي ذريعة لقصف قطاع غزة، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية.

غير أن مارك ريجيف المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال إن إدانة عباس "ليست سوى كلام فارغ".

وأضاف ريجيف في بيان أن "عباس يزعم أن الحكومة الفلسطينية الجديدة تحترم كل الالتزامات السابقة، لماذا لم ينزع أسلحة المنظمات الإرهابية في غزة كما التزم بذلك؟".

وتعهد عباس بعد تشكيل حكومة التوافق الأسبوع الماضي باستمرار التزامها باتفاقات السلام المؤقتة مع إسرائيل، غير أن الأخيرة اعتبرت أن الحكومة الجديدة واجهةٌ لحماس، وعلقت مفاوضات السلام مع السلطة الفلسطينية.

المصدر : وكالات