إخوان سوريا يرفضون تهنئة الائتلاف للسيسي

epa04049738 Ahmad al-Jarba, leader of the Syrian National Coalition (SNC), speaks during a press conference after closing a round of the negotiation, in Geneva, Switzerland, 31 January 2014. Two Syrian delegations, representatives of Syrian President Bashar al-Assad and the Syrian opposition are meeting together with the Joint Special Representative during the Syrian peace talks in Geneva. EPA/MARTIAL TREZZINI
الجربا وصف في رسالته فوز السيسي بأنه خطوة نحو استقرار وازدهار مصر (الأوروبية)

أعربت جماعة الإخوان المسلمين في سوريا عن رفضها تهنئة الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية للرئيس المصري الجديد عبد الفتاح السيسي، وإثر ذلك قدم عضو الائتلاف علي صدر الدين البيانوني استقالته.

واعتبرت الجماعة في تصريح صحفي نقلته مسار برس أن التهنئة "تضر بسمعة الائتلاف ومستقبله"، وتتنافى مع ما تم التوافق عليه بين مكونات الائتلاف من إقرار لمبادئ الديمقراطية والتداول السلمي للسلطة، واصفة السيسي "بالمنقلب على الشرعية الدستورية في مصر".

من جهته، قدم عضو الائتلاف علي صدر الدين البيانوني استقالته من الهيئة العامة للائتلاف، معتبرا أن الأخير لم يعد يعبّر عن آمال الشعب السوري وتطلعاته في تحقيق أهداف ثورته، حسب تعبيره.

وعبر البيانوني في رسالة وجهها إلى أعضاء الهيئة العامة في الائتلاف اليوم الثلاثاء، عن تفاجئه بإرسال رئيس الائتلاف الوطني أحمد الجربا رسالة تهنئة إلى السيسي بمناسبة فوزه في الانتخابات المصرية الأخيرة.

واعتبر أن ذلك يُخرج الائتلاف عن نهجه الثوري، وأنه لا يختلف عن تهنئة الرئيس السوري بشار الأسد بفوزه في "انتخابات الدم المزيّفة في سوريا".

يشار إلى أن الجربا وصف في رسالته فوز السيسي بأنه "خطوة نحو استقرار وازدهار مصر"، داعيا إلى أن يكون لمصر دور فعال في مساعدة السوريين للوصول إلى أهدافهم في السلام والحرية.

المصدر : الجزيرة