بديع يبرئ الإخوان ويتهم قادة الانقلاب بـ"إرهاب" مصر

أكد المرشد العام لجماعه الإخوان المسلمين محمد بديع في تصريح خاص حصلت عليه الجزيرة من داخل محاكمته اليوم الأربعاء، أن الجماعة بريئة تماما من الاتهامات التي وُجهت إليها، متهما قادة الانقلاب العسكري بأنهم مصدر "الإرهاب".

وأضاف بديع أن الانقلاب العسكري حوّل المظلومين إلى متهمين، وحوّل من قتل المتظاهرين إلى قادة، قائلا "الآن يعود هذا النظام البائد هذا النظام العسكري الذي قلب كل الحقائق (…) للادعاء علينا بالباطل رغم أن القانون يقول البيّنة على من ادعى".

واتهم بديع قادة الانقلاب بأنهم من "أرهقوا مصر كلها، وخطفوا محمد مرسي أول رئيس منتخب في تاريخ البلاد".

وبيّن بديع أن جماعة الإخوان المسلمين كانت ومنذ نشأتها لا تعمل إلا على خدمة هذه الأمة وخدمة هذا البلد، مشيرا إلى أن الجماعة اتهمت باتهامات وصفها بـ"الباطلة منذ عشرات السنين".

واعتبر بديع حكم الإعدام الصادر بحقه إهانة للقضاء المصري، وتساءل عمن قتل ابنه وآلاف المتظاهرين وحرق المساجد والبيوت، وعن سبب عدم محاسبتهم إلى الآن.

وقال إن الاتهامات الموجهة إليه في ثلاثين قضية لا تستند إلى أي أدلة، وهو ما يعد برأيه إهانة للقضاء المصري، معتبرا أن هذه الأحكام "تزييف في تزييف".

وأكّد بديع أن الإخوان ماضون في طريقهم رغم ما يمارَس ضدهم من انتهاكات صارخة، على حد تعبيره، مطالبا بالقصاص من كل من حرق البيوت والمساجد والجرحى والأحياء.

وكانت محكمة جنايات المنيا أصدرت نهاية أبريل/نيسان الماضي أحكاما بإعدام 683 من مناهضي الانقلاب، بينهم  بديع، وهو ما أثار ردود فعل منددة وانتقادات لمصر.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

Nabil Fahmy, Egypt's Foreign Minister (R) shakes hands with United Nations Secretary General Ban Ki-Moon before their meeting May 1, 2014 at UN headquarters in New York. AFP PHOTO/Stan HONDA

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة عن قلقه البالغ إزاء وضع الحريات العامة في مصر، وانتقد مجددا أحكام الإعدام بحق المئات من مناهضي الانقلاب، وذلك خلال اجتماعه مع وزير الخارجية المصري.

Published On 2/5/2014
أحكام القضاء ضد رافضي الانقلاب في مصر

شكك قانونيون وحقوقيون بنجاح المفوضية الأفريقية لحقوق الإنسان في التصدي لأحكام الإعدام الصادرة ضد معارضي الانقلاب في مصر، بينما أكد آخرون أن قرارات المفوضية ملزمة وبإمكانها وقف تنفيذ هذه الأحكام.

Published On 2/5/2014
Leader of Egypt's Muslim Brotherhood Mohammed Badie sits inside a defendants cage as he raises his four fingers, a Rabaah al-Adawiya mosque symbol, where ousted leader Mohammed Morsi supporters had held a sit-in for weeks that was violently dispersed in August, during his trial in Cairo, Egypt, Wednesday, April 30, 2014. (AP Photo/Ahmed Omar) EGYPT OUT

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة الأربعاء بحبس المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع وقياديين آخرين لمدة سنة، بتهمة “إهانة المحكمة” أثناء محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي بقضية “اقتحام السجون”.

Published On 30/4/2014
حجاب الحكم بمثابة تكاتف بين قضاء فلولى وقضاء عسكرى الهوى

تأجلت إلى السادس من إبريل/ نيسان الحالي محاكمة المرشد العام للإخوان المسلمين محمد بديع وخمسين من قياديي الإخوان في ما يعرف بقضية “غرفة عمليات رابعة”.

Published On 1/4/2014
المزيد من أزمات وقضايا
الأكثر قراءة