أحكام بالسجن لمتهمين بالإرهاب في المغرب

شرطة ومحتجون أمام محكمة سلا بالرباط حيث يحاكم متهمون بالإرهاب (أسوشيتد برس)
شرطة ومحتجون أمام محكمة سلا بالرباط حيث يحاكم متهمون بالإرهاب (أسوشيتد برس)
أصدرت محكمة مغربية أحكاما تراوحت بين البراءة وعشرين سنة سجنا نافذا في حق 27 شخصا اتهموا بما يوصف بالإرهاب.

وقضت المحكمة الكائنة في مدينة سلا المجاورة للرباط بسجن أحد المتهمين عشرين سنة، كما حكمت على ستة بالسجن خمس سنوات، وسبعة آخرين بثلاث سنوات، وسنتين بحق 12 متهما، بينما برأت متهما واحدا.

ووجهت النيابة العامة لهؤلاء الأشخاص تهم "تكوين عصابة إجرامية لارتكاب أفعال إرهابية وتمويلِ الإرهاب عن طريق استعمال أموال لارتكاب فعل إرهابي، والانتماءِ إلى جماعة دينية محظورة".

وتتهم السلطات المغربية هؤلاء الأشخاص بالانتماء إلى خلية أعلنت عن تفكيكها في نوفمبر/تشرين الثاني 2012 قالت إنها تنشط في عدة مدن مغربية لتجنيد شباب لإرسالهم للقتال في منطقة الساحل الأفريقي.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قالت السلطات الأمنية المغربية إنها فككت شبكة وصفت بالإرهابية يتزعمها شخص يحمل الجنسية الفلسطينية. وأوضحت وزارة الداخلية المغربية في بيان أن الشبكة تتكون من أحد عشر شخصا متهمة إياها بتبني الفكر التكفيري الجهادي والتخطيط لارتكاب "أعمال إرهابية" بالمغرب.

دعت مجموعة العمل حول الاعتقال التعسفي التابعة للأمم المتحدة، الحكومة المغربية إلى مراجعة قانون مكافحة الإرهاب، الذي اعتمدته السلطات المغربية عقب الاعتداءات الإرهابية في 16 مايو/أيار بالدار البيضاء.

أفرجت السلطات المغربية اليوم الجمعة عن الصحفي المغربي علي أنوزلا، مدير موقع "لكم" الإخباري، حيث غادر سجن مدينة سلا قرب الرباط بعد أن وافقت النيابة العامة بالإيجاب على التماس قدمه دفاعه لمنحه السراح المؤقت.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة