قتيل في تفجير سيارة في القاهرة

Egyptian security officials inspect a damaged car that was targeted by a bomb near Rameses square in central Cairo, Egypt, 02 May 2014. The blast took place late 02 May 2014 in central Cairo, when a car with no license plates exploded, killing its driver, the Interior Ministry said. EPA/MOHAMED GRANOSY/ALMASRY ALYOUM / EGYPT OUT EGYPT OUT
السيارة التي انفجرت بشارع رمسيس كانت دون لوحات ترقيم وهي مسجلة لبائع خردة (الأوروبية)

قتل شخص وجرح اثنان إثر انفجار سيارة مساء الجمعة بشارع رمسيس قرب مقر نقابة المهندسين بالقاهرة، وجاء ذلك بعد مقتل أربعة أشخاص في هجمات متفرقة بالقاهرة وشبه جزيرة سيناء.

وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان إن سيارة من دون لوحات ترقيم انفجرت في حدود الساعة العاشرة من مساء الجمعة بشارع رمسيس، وأوضحت أن الانفجار أسفر عن مقتل قائد السيارة في حين فر مرافقه قبيل الانفجار.

وتحدث الصحفي محمد مصري للجزيرة عن وقوع مصابين نقل أحدهما إلى أحد المستشفيات القريبة من موقع الحادث، وأكدت مصادر أن السيارة مملوكة لتاجر خردة.

وشهدت مصر سلسلة تفجيرات في جنوب سيناء والقاهرة استهدفت قوات للجيش والشرطة، ففي مصر الجديدة بشمال القاهرة، قتل مساعد ضابط وأصيب أربعة بينهم ضابط في انفجار عبوة بدائية الصنع في نقطة للمرور.

وقتل جندي وأصيب خمسة أفراد من الشرطة عندما فجر شخص نفسه في نقطة تفتيش في الطور التي تبعد عن منتجع شرم الشيخ السياحي بنحو مائة كيلومتر.

وفي الوقت نفسه تقريبا، أصيب خمسة عمال بجروح عندما فجر شخص نفسه قرب حافلة على طريق مجاور لموقع الهجوم الأول.

وتزايدت مؤخرا الهجمات التي تستهدف رجال الشرطة في القاهرة بالعبوات الناسفة، وشهد أبريل/نيسان الفائت مقتل ستة من أفراد الشرطة بالعاصمة في هجمات بالعبوات الناسفة والرصاص.

وأدان مجلس الوزراء في بيان تفجيرات اليوم، وقال إن "تلك العمليات الجبانة لن تزيد رجال القوات المسلحة والشرطة البواسل إلا عزيمة وإصرارا على استكمال معركتهم الشريفة للقضاء على الإرهاب الأسود وملاحقة عناصره الإجرامية وإعادة الأمن والاستقرار".

وجاءت هجمات الجمعة قبل يوم من انطلاق الحملة الانتخابية للانتخابات المقررة في 26 و27 مايو/أيار القادم، والتي ترشح لها حمدين صباحي وعبد الفتاح السيسي.

المصدر : الجزيرة + وكالات