سبعة قتلى بسيناء بينهم قيادي بأنصار بيت المقدس

Soldiers in military vehicles proceed towards al-Jura district in El-Arish city from Sheikh Zuwaid, around 350 km (217 miles) northeast of Cairo May 21, 2013. Egypt's army and police stepped up roadblocks in an area of northern Sinai as they tried to track down militant Islamists who kidnapped seven security officers last week, a security source said on Tuesday. REUTERS/Stringer (EGYPT - Tags: POLITICS MILITARY)
الجيش المصري يشن حملة عسكرية بسيناء لمواجهة من يصفهم بالتكفيريين (رويترز-أرشيف)
قتل شاب بنيران قوات الجيش المصري بمحافظة شمال سيناء في حين أفادت مصادر أمنية بمقتل ستة مسلحين برصاص مجهولين بينهم القيادي بتنظيم جماعة بيت المقدس شادي المنيعي.
 
وأفاد شهود عيان للجزيرة نت بأن قوات الجيش قتلت بالرصاص إبراهيم محمد سالم الزملوط (22 عاما)، وأصيب والداه عندما كانوا يستقلون سيارة في طريق مدينة الشيخ زويد بسيناء.
 
وكانت مصادر أمنية أفادت في وقت سابق بأن مسلحين مجهولين قتلوا ستة مسلحين بينهم القيادي بتنظيم أنصار بيت المقدس شادي المنيعي بمحافظة شمال سيناء.
 
وقال مسؤولون أمنيون إن مسلحين مجهولين قتلوا في ساعة مبكرة اليوم الجمعة المنيعي وخمسة من رفاقه بينما كانوا بمنطقة المغارة في وسط سيناء.

من جهته، أعلن متحدث عسكري بصفحته على فيسبوك إن الجيش نفذ عملية أدت الى مقتل ستة من العناصر وصفها بأنها شديدة الخطورة أمس الخميس، من دون أن يذكر اسم المنيعي.

والمنيعي قيادي كبير بجماعة أنصار بيت المقدس التي أعلنت مسؤوليتها عن العديد من الهجمات في الآونة الأخيرة على قوات الأمن في مصر.

ومساء أمس الخميس قتل ضابط في الشرطة وأصيب شرطيان بالرصاص في هجوم شنه مجهولون على دورية لقوات الأمن في شمال سيناء.

من جهة أخرى، قالت مصادر أمنية في العريش -عاصمة محافظة شمال سيناء- إن مجهولين فجروا خط الغاز إلى الأردن قرب المدينة مساء الجمعة.

ويشن تنظيم أنصار بيت المقدس أغلبية هجماته في سيناء، لكنه تبنى أيضا هجمات في القاهرة ودلتا النيل، حيث أعلن التنظيم مسؤوليته عن أكثر الهجمات دموية على قوات الأمن بينها محاولة اغتيال وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم في سبتمبر/أيلول الماضي.

وفي أبريل/نيسان الماضي صنفت الولايات المتحدة أنصار بيت المقدس "منظمة إرهابية".

المصدر : الجزيرة + وكالات