قتيل وجرحى باستهداف مدرعة في سيناء

Soldiers in military vehicles proceed towards al-Jura district in El-Arish city from Sheikh Zuwaid, around 350 km (217 miles) northeast of Cairo May 21, 2013. Egypt's army and police stepped up roadblocks in an area of northern Sinai as they tried to track down militant Islamists who kidnapped seven security officers last week, a security source said on Tuesday. REUTERS/Stringer (EGYPT - Tags: POLITICS MILITARY)
الجيش المصري يشن حملة عسكرية واسعة في سيناء (رويترز-أرشيف)

قتل طفل وأصيب سبعة مجندين بالأمن المركزي ومدنيين في هجوم استهدف مدرعة للشرطة المصرية مساء الأربعاء في قلب مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء. 

وقال مصدر أمني إن قذيفة هاون استهدفت مدرعة تابعة للشرطة كانت تسير في دورية بمنطقة ميدان البلدية في قلب العريش وأصابتها إصابة مباشرة، مما أدى إلى إصابة سبعة مجندين كانوا يستقلونها. 

وذكر شهود عيان أن القذيفة أصابت المدرعة أثناء وقوفها أمام مسجد الرفاعي بمدينة العريش أثناء إقامة صلاة العشاء.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤولين أمنيين وشهود عيان قولهم إن الخسائر البشرية تشمل مدنيين وضباط أمن. 

يشار إلى أن الجيش المصري يشن حملة عسكرية واسعة في شمال سيناء منذ الإطاحة بالرئيس محمد مرسي في 3 يوليو/تموز الماضي, وأعلن منذ ذلك الوقت عن مقتل عشرات قال إنهم ينتمون إلى "جماعات تكفيرية" على غرار تنظيم "أنصار بيت المقدس".

بيد أن سكان قرى في رفح والشيخ زويد أكدوا مقتل مدنيين أثناء العمليات العسكرية التي دمرت خلالها مئات الأنفاق التي تستخدم لتهريب بضائع بين مصر وقطاع غزة.

المصدر : الجزيرة + وكالات