السعودية تغلق سفارتها بليبيا وتجلي دبلوماسييها

In this image made from video provided by the Libyan national army via AP Television, vehicles with heavy artillery of the Tripoli joint security forces move closer to the parliament building after troops of Gen. Khalifa Hifter targeted Islamist lawmakers and officials at the parliament in Tripoli, Libya, Sunday, May 18, 2014. Forces loyal to a rogue Libyan general attacked the country's parliament Sunday, expanding his eastern offensive against Islamists into the heart of the country's capital. (AP Photo/Libyan national army)
أفراد من القوات الليبية المشتركة تتجه نحو مقر المؤتمر الوطني الذي تعرض لهجوم من قبل موالين لحفتر (أسوشيتد برس)

قررت السعودية غلق سفارتها وقنصليتها في العاصمة الليبية طرابلس وسحب كل طاقمها الدبلوماسي وذلك بسبب تدهور الأوضاع الأمنية خلال الأيام الماضية.

وقال السفير السعودي لدى ليبيا محمد محمود العلي في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية أن كامل البعثة الدبلوماسية غادرت العاصمة الليبية على متن طائرة خاصة وذلك بالتنسيق مع السلطات الليبية، وأشار إلى أن البعثة ستستأنف مهامها حال استقرار الأوضاع في البلاد.

وكانت الجزائر قد أعلنت يوم الجمعة الماضي أنها أجلت سفيرها وبعثتها الدبلوماسية في طرابلس بسبب ما قالت إنه تهديد حقيقي ووشيك لسلامة سفيرها.

وشهدت ليبيا خلال الأيام الماضية تدهورا في الأوضاع الأمنية بعد الهجوم الذي نفذته قوات موالية للواء المتقاعد خليفة حفتر على مواقع للثوار في بنغازي يوم الحمعة الماضي، وأسفرت الاشتباكات التي دارت بين الطرفين عن مصرع 79 وإصابة 141.

كما هاجم مسلحون موالون لحفتر أمس مقر المؤتمر الوطني العام في طرابلس وأعلنوا تجميد أعماله وتكليف لجنة الستين الخاصة بإعداد الدستور القيام بمهام المؤتمر.

 

المصدر : وكالات