قافلة مواد غذائية وطبية تدخل مخيم اليرموك

الحشود البشرية التي تنتظر دورها للحصول على سلة غذائية مخيم اليرموك جنوب دمشق( مصدر الصورة نشطاء على مواقع التواصل للمدونة)
صورة أرشيفية بثها ناشطون على الإنترنت لحشود تصطف انتظارا لتوزيع مواد غذائية بمخيم اليرموك

أفاد التلفزيون السوري أن قافلة جديدة من المواد الغذائية والطبية دخلت أمس السبت إلى مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوبي العاصمة السورية دمشق

وأوضح التلفزيون أن القافلة تأتي في إطار ما يُعرف بحملة الوفاء الأوروبية لعون منكوبي سوريا, وأنها تضم عشر حاويات محملة بالمساعدات الغذائية. كما ترافقها سيارتا إسعاف.

وكانت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) وزعت في مارس/آذار الماضي 456 حصة غذائية، إضافة إلى الخبز والمربى، كما وزعت "عبر الهلال الأحمر الفلسطيني ألفي وحدة من لقاح شلل الأطفال، وثمانمائة علبة صغيرة من حليب الأطفال".

وكانت الاشتباكات تجددت في المخيم مطلع مارس/آذار الماضي بعد أسابيع من هدنة قضت بخروج أغلبية المقاتلين المعارضين من المخيم الذي كانوا يسيطرون على معظم أحيائه.

واندلعت الاشتباكات بين جبهة النصرة التي تعد بمثابة الذراع الرسمية للقاعدة في سوريا، والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة، وهي فصيل فلسطيني موالٍ لنظام الرئيس بشار الأسد.

وتبادل الطرفان في حينه المسؤولية عن خرق الهدنة التي تم التوصل إليها منتصف فبراير/شباط الماضي.

وأتاحت الهدنة للأونروا توزيع أكثر من 7500 حصة غذائية، وخروج نحو 1500 مدني من المخيم الذي يقيم فيه نحو أربعين ألفا بينهم نحو 18 ألف فلسطيني.

وتفرض القوات النظامية السورية منذ يونيو/حزيران الماضي حصارا خانقا على المخيم. وأدى نقص الأغذية والدواء إلى وفاة أكثر من مائة فيه منذ أكتوبر/تشرين الأول، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.

المصدر : الجزيرة