قتلى باشتباكات قبلية بأسوان وطلب بتدخل الجيش

خريطة أ سوان بصعيد مصر

قتل عشرون شخصا وأصيب 31 آخرون في اشتباكات اندلعت بين قبيلتين في محافظة أسوان بصعيد مصر، حسب ما ذكرت مصادر للجزيرة، مما دفع المحافظ إلى مناشدة الجيش التدخل ومساعدة قوات الشرطة للسيطرة على الموقف.

غير أن وكالة رويترز نقلت عن مسؤول بوزارة الصحة في مصر اليوم السبت قوله إن الاشتباكات التي اندلعت بين قبيلتي الدابودية وبني هلال بمنطقة السيل الريفي بأسوان أسفرت عن مقتل 19 شخصا وإصابة 27 آخرين.

من جانبه، ذكر مسؤول أمني أن الاشتباكات -التي استخدمت فيها الأسلحة النارية- وقعت بسبب خلاف نشب بين طلاب ينتمون للقبيلتين في مدرسة صناعية.

وأضاف أن الاشتباكات نشبت أمس الجمعة، وتجددت فجر اليوم السبت في المحافظة -التي تبعد 1200 كيلومتر إلى الجنوب من العاصمة القاهرة- قبل أن تتمكن أجهزة الأمن من السيطرة على الموقف وإنهاء القتال.

وعلى إثر هذه التطورات، عقد محافظ أسوان مصطفى يسري اجتماعا عاجلا مع القيادات العسكرية والأمنية والنقابية والشعبية لسرعة احتواء الاشتباكات.

وأشار المحافظ إلى أن المرحلة التي تمر بها البلاد تحتاج إلى "تكاتف الجميع وانتشار المحبة بدلا من التناحر والتعصب الذى يصب في صالح أعداء الوطن وأهدافهم الخبيثة الرامية إلى زعزعة الأمن والحيلولة دون إرساء دعائم الاستقرار لبناء مصر الحديثة".

كما أجرى محافظ أسوان اتصالا هاتفيا بالفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع لإرسال قوات إلى منطقة الاشتباكات لمساندة جهود الشرطة في السيطرة على الموقف.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

r : Violent protesters fight with riot police in the Mataria area of Cairo, November 23, 2008. Police in Mataria northeast of central Cairo intervened when large numbers of Muslims and

لقي شخص مصرعه في اشتباكات مع الشرطة بمدينة أسوان جنوبي مصر وذلك عقب مقتل شخص برصاص الشرطة التي كانت تحاول القبض عليه، فيما شهدت العاصمة القاهرة إصابة عدة أشخاص في احتجاجات من مسلمين غاضبين على محاولة تحويل منزل إلى كنيسة دون ترخيص.

Published On 24/11/2008
REUTERS/Students belonging to the Muslim Brotherhood demonstrate against a military court's judgment at El-Azhar University in Cairo April

ألقت الشرطة المصرية اليوم القبض على خمسة قياديين في جماعة الإخوان المسلمين بينهم عضو بمكتب الإرشاد بعدما دهمت مكانا يجتمعون فيه في مدينة نجع حمادي جنوبي البلاد. وأكد مصدر بالجماعة أن المعتقلين هم مسؤولو المكاتب بأسوان وقنا وأسيوط وسوهاج.

Published On 19/6/2009
: أهالي النوبة لدى اعتصامهم 4 سبتمبر/أيلول الجاري

أضرم عدد كبير من النوبيين المصريين النار بنادي التجذيف على شاطئ النيل بمحافظة أسوان جنوب القاهرة، وحطموا محتويات نادي ضباط الشرطة المجاور لمبنى المحافظة في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد.

Published On 13/11/2011
تقرير يوصي باعادة هيكلة أجهزة الأمن المصرية

قال مسؤول في وزارة الداخلية المصرية إن شرطيا قتل وأصيب مجندان ومدنيان في تبادل لإطلاق النار اليوم الأربعاء مع اثنين من المسلحين حاولا تخطي نقطة للتفتيش في قرية الشطب وسط محافظة أسوان جنوبي مصر.

Published On 4/9/2013
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة