الائتلاف السوري المعارض يلتئم مجددا بإسطنبول

A handout picture released by the Syrian National Coalition (SNC) shows the SNC president, Ahmad Jarba (L) and one of its members taking part in their general assembly on January 18, 2014 at a hotel in a suburb of Istanbul. Syria's exiled opposition began debating Saturday whether to join international peace talks next week after Damascus offered concessions including a ceasefire plan for the battered city of Aleppo. AFP PHOTO / Syrian National Coalition Media / MHD Ziadeh
اجتماع الائتلاف يبحث العديد من القضايا منها الهيئة السياسية الجديدة (الفرنسية)

يعقد اليوم السبت في إسطنبول التركية اجتماع للهيئة العامة للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، يستمر ثلاثة أيام، لبحث العديد من القضايا.

ويناقش الاجتماع الأوضاع السياسية والأمور التنظيمية والمالية للائتلاف، كما يناقش الأوضاع والتطورات العسكرية، واستكمال الملفات المتعلقة بالحكومة المؤقتة بتعيين وزراء التعليم والصحة والداخلية، وكذلك انتخاب الهيئة السياسية الجديدة للائتلاف.

وقال مراسل الجزيرة في إسطنبول عامر لافي إن الاجتماع اعتيادي ولكن أهميته تكمن في التئامه بعد فترة طويلة.

ولفت النظر إلى أن المباحثات تجري في مكان يبعد نحو 25 كيلومترا عن المكان الذي أعد للصحفيين، مشيرا إلى أن ذلك ربما يعزى إلى تخوف الائتلاف من حالة التوتر التي قد تسود المباحثات.

يُشار إلى أن القمة العربية -التي عقدت بالكويت أواخر الشهر الماضي- أكدت مساندتها الائتلاف الوطني ممثلا وطنيا وشرعيا للشعب السوري، لكنها لم تمنحه مقعد سوريا الذي بقي شاغرا، على أن يمنح له في المستقبل.

وقال الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي قبل ذلك بأيام القمة الماضية التي عقدت بالدوحة قررت منح مقعد سوريا للائتلاف المعارض، إلا أن المعارضة لم تنجز حتى الآن الخطوات التنفيذية المطلوبة منها.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

U.S. Secretary of State John Kerry (L) and Russian Foreign Minister Sergei Lavrov gesture, following meetings regarding Syria, at a news conference in Geneva September 14, 2013. The United States and Russia have agreed on a proposal to eliminate Syria's chemical weapons arsenal, Kerry said on Saturday after nearly three days of talks with Lavrov. REUTERS/Larry Downing (SWITZERLAND - Tags: POLITICS CIVIL UNREST)

أكد البيت الأبيض أن الدبلوماسية هي أفضل الطرق للحل في سوريا، ولكنه لم يستبعد دراسة كل الخيارات للتعاطي مع هذه الأزمة بعد فشل محادثات جنيف2، وهو ما دعا فرنسا لمطالبة روسيا بالضغط على حليفها النظام السوري لتسوية الأزمة.

Published On 18/2/2014
U.S. Secretary of State John Kerry speaks to journalists after a meeting with Palestinian president Mahmud Abbas at the Palestinian presidential compound in

طالبت الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا بتكثيف الضغوط على النظام السوري لتطبيق القرار الذي أصدره مجلس الأمن أمس ويطالب برفع الحصار عن المدن وتسهيل دخول القوافل الإنسانية، في حين يعتزم وفد من الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة زيارة واشنطن قريبا.

Published On 23/2/2014
epa03942200 (L-R) Member National Coalition Of Syria Suheir Atassi, Head of the Syrian National Coalition, Ahmad al-Jarba, Secretary General National Coalition of Syria Badr Jamous, Member National Coalition Of Syria Salim Muslit, Leaders of the exiled Syrian National Council (SNC), Muhammet Faruq Tayfur during a Syrian opposition groups meeting in Istanbul, Turkey, 09 November 2013. A plan for Syrian peace talks failed to materialize on 06 November 2013 after Russian, US and UN officials did not agree on when to hold them or which countries to invite, international envoy Lakhdar Brahimi said. EPA/SEDAT SUNA

قال المجلس الوطني السوري الجمعة إنه عاد للائتلاف الوطني لفشل مفاوضات جنيف2 التي كانت مشاركة الائتلاف فيها سبب انسحابه منه، بينما قال الأخضر الإبراهيمي إنه لا يزال يأمل بحل سياسي.

Published On 28/2/2014
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة