6 أبريل تستنكر حكم حظر أنشطتها وتطعن بالقرار

6 أبريل أعلنت في السابق معارضتها ترشح قائد الجيش السابق المشير عبد الفتاح السيسي للرئاسة (الأوروبية-أرشيف)
6 أبريل أعلنت في السابق معارضتها ترشح قائد الجيش السابق المشير عبد الفتاح السيسي للرئاسة (الأوروبية-أرشيف)

استنكرت حركة 6 أبريل حكم حظر أنشطتها والتحفظ على مقراتها مشيرة إلى أن أنشطتها سلمية ولا يوجد في القانون ما يمنع ذلك.

ووصف نائب مدير المكتب الإعلامي بالحركة محمد كمال النظام بأنه يسعى لاحتكار السلطة، وإسكات الحركات الفاعلة مكتفيا بالأحزاب الهشة التي تؤيده، معتمدا في ذلك على مؤسسات الإعلام والقضاء.

وأشار محامي الحركة شريف الحصري في مؤتمر صحفي إلى أنه سوف يتم الطعن في الحكم أمام القضاء الإداري، واصفا حكم حظر الحركة بأنه مسيس.

وذكر محمد فؤاد المتحدث باسم "6 أبريل الجبهة الديمقراطية" المتفرعة من حركة 6 أبريل أن السلطات لا الحركة الشبابية هي التي "تشوه سمعة" البلاد.

وكانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة قد قضت الاثنين بحظر أنشطة حركة 6 أبريل ومصادرة ممتلكاتها في مصر، وذلك إثر دعوى اتهمتها "بأعمال تشوه صورة الدولة المصرية والتخابر مع قوى أجنبية".

وسبق لمحام يدعى أشرف سعيد أن أقام دعوى قضائية طالب فيها بإلزام الرئيس المؤقت عدلي منصور رئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء إبراهيم محلب ووزير الداخلية محمد إبراهيم ووزير الدفاع الفريق أول صدقي صبحي والنائب العام هشام بركات، بوقف وحظر أنشطة حركة 6 أبريل والتحفظ على مقراتها لقيامها بأعمال تشوه صورة الدولة المصرية، وبالتخابر مع جهات أجنبية.

وتأسست حركة 6 أبريل في أعقاب إضراب عام لعمال المحلة في 6 أبريل/نيسان 2008 أثناء حكم الرئيس السابق حسني مبارك، ثم برزت لاحقا بين الحركات المعارضة له وشاركت في المظاهرات ضده حتى إسقاطه في فبراير/شباط 2011.

يذكر أن ثلاثة من أعضاء الحركة يقضون أحكاما بالسجن حاليا، بينهم منسق الحركة أحمد ماهر الذي حكم عليه بالسجن ثلاث سنوات لإدانته بالتظاهر دون موافقة وزارة الداخلية والتعدي على رجال شرطة.

وكانت الحركة قد أعلنت سابقا أنها تعارض ترشح قائد الجيش السابق المشير عبد الفتاح السيسي للرئاسة.

وتجري الانتخابات الرئاسية في مصر في 26 و27 مايو/أيار المقبل بين السيسي وحمدين صباحي.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قررت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة حظر أنشطة حركة 6 أبريل التي أسهمت في الثورة التي أطاحت بحكم الرئيس المخلوع حسني مبارك وأيدت الانقلاب العسكري على الرئيس المعزول محمد مرسي.

28/4/2014

تتواصل موجة الإدانات لأحكام الإعدام التي أصدرتها أمس محكمة المنيا في حق 683 من معارضي الانقلاب العسكري بمصر، فيما دعت القاهرة العالم إلى احترام استقلالية القضاء المصري.

29/4/2014

أعلنت حركة “6 أبريل” في مصر أنها تعارض ترشح وزير الدفاع المشير عبد الفتاح السيسي للرئاسة، وذلك بعد يوم على كشف رغبته في ذلك استجابة “للغالبية” من المصريين.

5/3/2014
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة