إصابة جنود لبنانيين باشتباكات مع مسلحين سوريين

الحكومة اللبنانية كلفت الشهر الماضي الجيش بتنفيذ خطة أمنية لضبط الأمن (الجزيرة)
الحكومة اللبنانية كلفت الشهر الماضي الجيش بتنفيذ خطة أمنية لضبط الأمن (الجزيرة)

اندلعت اشتباكات بين عناصر من الجيش اللبناني ومسلحين سوريين قرب بلدة عرسال شمال شرقي لبنان، مما أدى إلى إصابة أربعة جنود لبنانيين.

وقالت مراسلة الجزيرة إلسي أبي عاصي إن الاشتباكات بدأت أثناء معاينة دورية تابعة للجيش اللبناني منطقة الرهوة شرقي بلدة عرسال، وخروج مجموعة من المسلحين السوريين من رنكوس باتجاه البلدة.

وأشارت إلى أن الجيش لم يصدر أي بيان أو توضيح بتفاصيل الحادثة، لكنها لفتت النظر إلى أن الحادثة تأتي بعد أسابيع من الهدوء الذي ساد بفعل تطبيق الجيش اللبناني خطة أمنية في المنطقة.

وكان مجلس الوزراء اللبناني كلف أواخر الشهر الماضي الجيش والقوى الأمنية بتنفيذ خطة لضبط الوضع الأمني في المنطقة.

وتضم بلدة عرسال آلاف اللاجئين السوريين وأيضا مقاتلين من المعارضة السورية الذين فروا من تقدم الجيش النظامي السوري على الجانب السوري من الحدود وحلفائهم من اللبنانيين.

وقد سبق أن تعرضت بلدة عرسال -التي يتعاطف معظم سكانها مع الثورة السورية- لغارات النظام السوري.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

سقط ثلاثة قتلى وعدد من الجرحى بتفجير انتحاري بسيارة مفخخة عند حاجز للجيش اللبناني في محيط بلدة عرسال شرق لبنان على الحدود مع سوريا.

29/3/2014

استنكرت عدة جهات رسمية وسياسية في لبنان هجوما بسيارة مفخخة استهدف أمس السبت حاجزا للجيش اللبناني في محيط بلدة عرسال شرقي لبنان قرب الحدود مع سوريا، وتسبب بمقتل ثلاثة جنود.

30/3/2014

قالت قيادة الجيش اللبناني إنها ماضية بتنفيذ الخطة الأمنية التي أقرها مجلس الوزراء بكل تفاصيلها. وذلك بعد ساعات من تعرض حاجز عسكري ببلدة عرسال لهجوم بسيارة مفخخة فقتل ثلاثة جنود.

30/3/2014
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة