مبارك: السيسي هو الأصلح لقيادة مصر حاليا

مبارك عبر عن تخوفه من مشروع قناة السويس وقال إنه حذر من مستقبل الإخوان (الأوروبية)
مبارك عبر عن تخوفه من مشروع قناة السويس وقال إنه حذر من مستقبل الإخوان (الأوروبية)

قال الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك إن عبد الفتاح السيسي المرشح الرئاسي ووزير الدفاع السابق هو الأصلح لقيادة مصر حاليا، وانتقد المرشح الآخر حمدين صباحي، ودعا المصريين للعمل وعدم الاكتفاء بالمساعدات التي تقدمها الدول الخليجية.

وأشاد مبارك -في تسجيل صوتي بثته صحيفة المصري اليوم على شبكة الإنترنت لحوار أجرته معه وطرحت عليه أسئلة عن الوضع الراهن في مصر- بوزير الدفاع المستقيل ومرشح الرئاسة عبد الفتاح السيسي.

وفي إجابة عن سؤال طرحه محاوره بشأن اختيار السيسي في الانتخابات الرئاسية القادمة، قال مبارك إنه "لا يوجد غيره".

وانتقد الرئيس المخلوع المرشح الرئاسي حمدين صباحي، قائلا "لا فائدة ترجى منه"، وأكد أنه
لا يصلح لأن يكون رئيسا لمصر، واعتبر أنه لا يمثل الرئيس الراحل جمال عبد الناصر الذي يحاول التشبه به.

وبخصوص جماعة الإخوان المسلمين، أوضح مبارك أنه لا يزال حذرا بخصوص مستقبلها. وردا على ما قال محاوره إن توكيلات تم جمعها لترشيحه مع نجله جمال للانتخابات الرئاسية القادمة، أكد مبارك أنه تعب من السلطة، وقال إنه عمل للبلاد أكثر من ستين سنة، منها ثلاثون سنة في المجال الحربي.

واتهم الرئيس المصري المخلوع الولايات المتحدة بالضغط على مصر لإشراك الإخوان في الحكومة مقابل منحها طائرات عسكرية.

وأكد مبارك أنه غير مقتنع بمشروع قناة السويس الذي تسعى السلطات لتنفيذه، وعبر عن مخاوفه من أن يكون بوابة لدخول مستثمرين إسرائيليين لتنفيذ المشروع والاستحواذ على الضفة الشرقية من القناة. ودعا المصريين إلى العمل وعدم الاكتفاء بالاعتماد على المساعدات التي تقدمها دول خليجية لمصر.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قررت محكمة جنايات القاهرة الأربعاء تأجيل محاكمة الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك وابنيه علاء وجمال وأربعة آخرين في قضية الاستيلاء على أموال عامة المعروفة إعلاميا بقضية “قصور الرئاسة” لـ27 مارس/آذار.

20/3/2014

قال المرشح الرئاسي المصري حمدين صباحي إن لديه شكوكا في أن يتمكن المشير عبد الفتاح السيسي من إحلال الديمقراطية إذا انتخب رئيسا، وحمله وجماعة الإخوان المسلمين مسؤولية تصاعد أعمال العنف.

13/3/2014

أثار إعلان الحكومة المصرية إجراء تعديلات على قانون مباشرة الحقوق السياسية يمنع الرئيسين المخلوع حسني مبارك والمعزول محمد مرسي من الترشح للانتخابات الرئاسية، جدلاً كبيراً بين القانونيين.

9/3/2014

قضت محكمة مصرية أول حكم قضائي من نوعه يصف جماعة الإخوان بـ “الإرهابية” وأصدرت محاكم أخرى أحكاما بالسجن بحق مؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي. ويأتي ذلك بالتزامن مع حكم قضائي يقضي برفض دعوى استرداد أموال استولى عليها نظام مبارك.

24/2/2014
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة