تفاقم معاناة النازحين من الأنبار بالعراق

تستمر معاناة المهجرين العراقيين خصوصا بمحافظة الأنبار, ووفق لجنة المهجرين البرلمانية يقدر عدد العائلات المهجرة بعشرات الآلاف.

وذكرت لجنة المهجرين في البرلمان العراقي أن العائلات المهجرة بلغ عددها نحو 47 ألف عائلة. وكان مجلس محافظة الأنبار أعلن أن عدد نازحي المحافظة بلغ مليون شخص، وأن المخصصات المالية المقدمة من الحكومة لا تكفي لإعانة 25 منهم.

من جانبه قال المتحدث باسم المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة محمد أبو عساكر إن هناك أكثر من أربعين ألف عائلة نزحت من محافظة الأنبار نتيجة العمليات العسكرية المستمرة التي تشنها قوات الحكومة العراقية.

وأضاف في لقاء مع الجزيرة أن النازحين بحاجة ماسة إلى تقديم المساعدات الإنسانية في ظل تحديات أمنية كبيرة تحول دون الوصول إليهم.

في غضون ذلك قالت مصادر طبية إن مدنيين قتلا وأصيب خمسة آخرون في قصف استهدف السبت مناطق في مدينة الفلوجة المحاصرة. وأضافت المصادر أن القصف شمل أحياء حي الشهداء ونزال والصناعي التي تشهد منذ أيام غارات جوية وقصفا مدفعيا أدى إلى نزوح أغلب سكانها.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

قتل 11 شخصا بينهم رجال شرطة بانفجار سيارة مفخخة في الحلة جنوب بغداد، كما قتل ستة أشخاص آخرين جراء سقوط قذائف هاون على مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار غرب العاصمة العراقية.

المزيد من انتخابات واستفتاءات
الأكثر قراءة