جلسة جديدة من محاكمة مبارك ومساعديه

epa03778095 (FILE) A file picture dated 02 June 2012 shows former Egyptian President Hosni Mubarak looking on, behind bars and on a stretcher, in a cage inside the court room at the police academy during his trial in Cairo, Egypt. The retrial of former Egyptian President Hosny Mubarak for alleged complicity in the killing of protesters in 2011 was adjourned to 17 August 2013 by the presiding judge on 06 July 2013. The aim is to allow the defence team more time to go through recently presented evidence in the case. EPA/STRINGER
مبارك ومساعدوه متهمون بالتحريض والاتفاق والمساعدة على قتل المتظاهرين السلميين (الأوروبية)

تستأنف محكمة جنايات القاهرة اليوم السبت جلسة محاكمة الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك ونجليه جمال وعلاء ووزير داخليته حبيب العادلي وستة من كبار مساعديه في قضية قتل متظاهرين خلال ثورة 25 يناير, وتصدير الغاز المصري لإسرائيل.

ويحاكم مبارك والعادلي وستة من مساعدي وزير الداخلية في قضية اتهامهم بالتحريض والاتفاق والمساعدة على قتل المتظاهرين السلميين إبان ثورة 25 يناير، وإشاعة الفوضى في البلاد وإحداث فراغ أمني فيها.

وسبق أن حكم بالسجن مدى الحياة على مبارك (85 عاما) عام 2012 في قضية قتل المتظاهرين إبان الثورة التي أطاحت به عام 2011, لكن محاكمته تعاد حاليا بعد قبول الطعون التي قدمتها النيابة والمتهمون على الأحكام.

وكانت المحكمة قد استمعت في جلسات سابقة إلى شهادات عدد من كبار المسؤولين السابقين أثناء فترة حكم مبارك وبعض الشخصيات التي عاصرت ثورة 25 يناير التي أطاحت بحكمه.

وأُفرج عن مبارك في سبتمبر/أيلول الماضي بعد انتهاء مدة الحبس الاحتياطي، لكنه ظل رهن الإقامة الجبرية في المستشفى العسكري بالمعادي جنوب القاهرة.

المصدر : الجزيرة