إسرائيل تقصف غزة بالتزامن مع إعلان المصالحة

Palestinian doctors treat wounded children in a hospital following an airstrike by Israeli warplanes in Beit Lahia, northern Gaza Strip, on April 23, 2014. An Israeli warplane struck the northern Gaza Strip wounding six people, one very seriously, the territory's Hamas rulers said. AFP PHOTO/MOHAMMED ABED
طفلان مصابان في الغارة الإسرائيلية شمال غزة (الفرنسية)

أفادت مصادر في غزة بأن ستة فلسطينيين أصيبوا في غارة جوية استهدفت اليوم الأربعاء دراجة نارية في شمال القطاع، وذلك بالتزامن مع إعلان التوصل إلى اتفاق مصالحة فلسطينية بين فتح وحماس.

وقال إياد البزم إن ستة مواطنين بينهم أطفال أصيبوا بصاروخ أطلقته طائرة استطلاع إسرائيلية على دراجة نارية قرب نادي بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة. ونقل الجرحى إلى مستشفى "كمال عدوان" في بيت لاهيا لتلقي العلاج، في وقت يوجد أحد المصابين في حالة خطرة.

وذكر شهود عيان أن سائق الدراجة النارية "نجا" من الاستهداف الجوي الإسرائيلي، دون ذكر أي تفاصيل أخرى.

وجاءت الغارة الجوية أثناء المؤتمر الصحافي الذي عقدته حماس ومنظمة التحرير الفلسطينية، وأعلنتا فيه إنهاء الانقسام وتطبيق اتفاق المصالحة الذي ينص على تشكيل حكومة توافق وطني برئاسة الرئيس محمود عباس خلال خمسة أسابيع.

ويعتبر هذا التصعيد الإسرائيلي ردا ضمنيا على اتفاق المصالحة الفلسطينية، إذ تعارض تل أبيب أي اتفاق مصالحة بين السلطة الفلسطينية وحركة المقاومة الإسلامية.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

عشرون شهيدا فلسطينيا في غزة اليوم مع استمرار الغارات الاسرائيلية على القطاع

شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية الليلة الماضية عدة غارات جوية على أهداف في قطاع غزة دون أن تسفر أي منها عن وقوع إصابات.

Published On 6/4/2014
BEIT HANUN, GAZA STRIP, - : A Palestinian man cleans blood stains from the wall of a house near a destroyed car following an Israeli air strike in Beit Hanun, northern Gaza Strip, on January 22, 2014, which killed two Palestinian men including a member of Islamic Jihad militant group. Since December 20, six Palestinians and an Israeli have been killed in violence in and around Gaza, with militant rocket fire sparking retaliatory air strikes by Israel. AFP PHOTO/MOHAMMED ABED

قتل ثلاثة فلسطينيين وأصيب 11 آخرون بجروح صباح اليوم الأربعاء جراء انفجارين غامضين حدثا في خان يونس جنوبي قطاع غزة. وقال شهود عيان إن القتلى أعضاء في كتائب القسام.

Published On 16/4/2014
مدخل معبر رفح من الجانب المصري مغلق في وجه المسافرين

تصل اليوم الأحد إلى غزة عبر معبر رفح الحدودي مع مصر قافلة تضامنية تضم نشطاء عربا وترافقهم مساعدات للقطاع المحاصر، في وقت يفتح فيه المعبر لدخول معتمرين وعالقين فقط.

Published On 20/4/2014
المزيد من عربي
الأكثر قراءة