الحرس الثوري الإيراني ينفي مشاركته في القتال بسوريا

محمد علي جعفري - قائد الحرس الثوري الإيراني قال إن بلاده تمد يد الصداقة إلى الدول الاسلامية وبالاخص الدول العربية الخليجية.
محمد علي جعفري: عملنا في سوريا ذو طبيعة استشارية فقط (الجزيرة)

نفى قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء محمد علي جعفري الاثنين وجود قوات تابعة له في سوريا للقتال إلى جانب نظام الرئيس بشار الأسد ضد مقاتلي المعارضة.

وقال جعفري في مؤتمر صحفي إن أفراد الحرس الثوري الإيراني الموجودين في سوريا يقتصر عملهم على تقديم ما وصفها باستشارات وتجارب مكتسبة فقط، مشيراً إلى أن سوريا ليست بحاجة إلى أي دعم أو تدخل عسكري لصالحها من الخارج.

ولفت إلى أن سوريا تواجه "سخط أميركا ومخططاتها بسبب وقوفها في الخط الأمامي لجبهة المقاومة الإسلامية"، متهماً واشنطن بإرسال من وصفهم بالإرهابيين إلى سوريا "انتقاماً منها لأنها تمثّل الجبهة المتقدمة لمحور المقاومة".

وأكد جعفري أن "مهمة الحرس الثوري المتمثلة في المحافظة على الثورة الإسلامية لا تقتصر على داخل حدود إيران, لأن هذه الثورة لا حدود لها، وطبيعتها معارضة لنظام الهيمنة والنظام العالمي الجديد، وأن جميع شعارات ومواقف إيران في السياسة الداخلية والخارجية قائمة حول هذا المحور".

ومضي يقول إن العدو الواضح لإيران وجبهة المقاومة يتمثل في أميرکا وإسرائيل التي تمارس العداء باستمرار، وعلى جميع الصعد.

وحول المخاطر التي تواجه إيران، قال جعفري إن التهديد الأهم الذي يواجه بلاده يتمثل في المجال الثقافي، ذلك "أن هذه التهديدات تستهدف عقائد الشعب وإيمانه"، مشيراً إلى أن طهران تواجه حالياً ما سماها حرباً ناعمة من قبل من وصفهم بالأعداء.

المصدر : الصحافة الإيرانية

حول هذه القصة

In this Sept. 22, 2011 photo, members of Iran's Revolutionary Guard march in front of the mausoleum of the late Iranian revolutionary founder Ayatollah Khomeini, just outside Tehran, Iran, during armed an forces parade marking the 31st anniversary of the start of the Iraq-Iran war. Among the many mysteries inside Iran's ruling hierarchy, the Quds Force, which sits atop the vast military and industrial network of the Revolutionary Guard, has a special place in the shadows

نفت وزارة الخارجية الإيرانية الاثنين إرسال عناصر من الحرس الثوري الإيراني إلى سوريا، مؤكدة أن تصريحات قائد الحرس الثوري محمد علي جعفري في هذا الصدد أخرجتها وسائل الإعلام من سياقها.

Published On 18/9/2012
قائد الحرس الثوري الايراني علي حاجي زاده

قال قائد القوة الجوية في الحرس الثوري الإيراني علي حاجي زاده إن بقاء الرئيس بشار الأسد في السلطة وعدم سقوط نظامه يعود بشكل كبير لرغبة إيران في استمراره.

Published On 12/4/2014
ـ البرلمانيون الفرنسيون شككوا في جدوى مشاركة ايران في مؤتمر جنيف2

ندد برلمانيون فرنسيون بـ”التورط الإيراني في الصراع الداخلي في سوريا” معتبرين طهران “شريكا في الجرائم الوحشية التي يرتكبها نظام دمشق بحق الشعب السوري”.

Published On 30/10/2013
الحرس الثوري الإيراني بسوريا.. مثار للجدل؟ مقاس 475 - مصدر الصورة الأوروبية

قتل قائد بالحرس الثوري الإيراني في سوريا، حسبما ذكرت وكالة مهر الإيرانية للأنباء، التي قالت إنه كان هناك متطوعا للدفاع عن ضريح السيدة زينب في دمشق، ولم يسافر بصفته قائدا بالحرس الثوري.

Published On 4/11/2013
المزيد من عربي
الأكثر قراءة