مظاهرات بالبحرين تطالب بالإصلاح والإفراج عن معتقلين

Bahrain's Al-Wefaq opposition group leader Sheikh Ali Salman (C) holds up a portrait of Bahraini cleric Shaikh Hussain Najati, who dropped his nationality and urged by Bahraini authorities to leave the country, during an anti-government protest in the village of Salmabad, south of the capital Manama, on April 18, 2014. Dozens of Shiites have been tried over incidents of unrest following Arab Spring-inspired protests in mid-February 2011, during which demonstrators called for reforms in the Sunni-ruled kingdom. AFP PHOTO/MOHAMMED AL-SHAIKH
المتظاهرون رفعوا شعارات ولافتات تطالب بإطلاق سراح معتقلين (غيتي)

خرج آلاف البحرينيين أمس الجمعة في مظاهرات مناهضة للحكومة نظمتها أحزاب المعارضة، حيث جاب المتظاهرون شوارع جنوب العاصمة المنامة مطالبين بإصلاحات ديمقراطية.

ورفع المتظاهرون الأعلام الوطنية ولافتات تطالب بالإصلاح والإفراج عن معتقلين، وظلت الشرطة على مسافة من المسيرة التي انتهت دون حدوث مصادمات بين الجانبين.

تزامن ذلك مع إعلان نشطاء أمس وفاة مواطن متأثرا بجراح أصيب بها أثناء اشتباكات مع الشرطة قبل نحو شهرين.

وذكرت رويترز أن جمعية الوفاق الوطني المعارضة أكدت على حسابها على تويتر أمس أن "عبد العزيز العبار أصيب بطلقة مباشرة في رأسه من قبل قوات النظام في 23 فبراير/شباط الماضي، وبقي في المستشفى" حتى توفي أمس.

وكان آلاف البحرينيين قد نظموا بداية الشهر الجاري مظاهرات للمطالبة بإصلاحات ديمقراطية بالبلاد، بتزامن مع بدء منافسات الجائزة الكبرى لسباقات الفورمولا1 بالبلاد.

وذكرت رويترز أن عدد المشاركين في تلك المظاهرات -التي دعت إليها جمعية الوفاق- ناهز عشرين ألفا، حملوا أعلام البلاد والملصقات المطالبة بالإصلاح والإفراج عن معتقلين.

وكان ثلاثة من رجال الشرطة قد قتلوا في مارس/آذار الماضي بهجوم بقنبلة أثناء احتجاج في قرية غربي المنامة، في واحد من أسوأ حوادث العنف في الأشهر القليلة الماضية.

المصدر : وكالات