مظاهرات بالبحرين تطالب بالإصلاح والإفراج عن معتقلين

المتظاهرون رفعوا شعارات ولافتات تطالب بإطلاق سراح معتقلين (غيتي)
المتظاهرون رفعوا شعارات ولافتات تطالب بإطلاق سراح معتقلين (غيتي)

خرج آلاف البحرينيين أمس الجمعة في مظاهرات مناهضة للحكومة نظمتها أحزاب المعارضة، حيث جاب المتظاهرون شوارع جنوب العاصمة المنامة مطالبين بإصلاحات ديمقراطية.

ورفع المتظاهرون الأعلام الوطنية ولافتات تطالب بالإصلاح والإفراج عن معتقلين، وظلت الشرطة على مسافة من المسيرة التي انتهت دون حدوث مصادمات بين الجانبين.

تزامن ذلك مع إعلان نشطاء أمس وفاة مواطن متأثرا بجراح أصيب بها أثناء اشتباكات مع الشرطة قبل نحو شهرين.

وذكرت رويترز أن جمعية الوفاق الوطني المعارضة أكدت على حسابها على تويتر أمس أن "عبد العزيز العبار أصيب بطلقة مباشرة في رأسه من قبل قوات النظام في 23 فبراير/شباط الماضي، وبقي في المستشفى" حتى توفي أمس.

وكان آلاف البحرينيين قد نظموا بداية الشهر الجاري مظاهرات للمطالبة بإصلاحات ديمقراطية بالبلاد، بتزامن مع بدء منافسات الجائزة الكبرى لسباقات الفورمولا1 بالبلاد.

وذكرت رويترز أن عدد المشاركين في تلك المظاهرات -التي دعت إليها جمعية الوفاق- ناهز عشرين ألفا، حملوا أعلام البلاد والملصقات المطالبة بالإصلاح والإفراج عن معتقلين.

وكان ثلاثة من رجال الشرطة قد قتلوا في مارس/آذار الماضي بهجوم بقنبلة أثناء احتجاج في قرية غربي المنامة، في واحد من أسوأ حوادث العنف في الأشهر القليلة الماضية.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

طالب آلاف المواطنين البحرينيين الجمعة بإصلاحات ديمقراطية، وذلك في مظاهرات حاشدة، بينما تستعد البلاد السبت لبدء منافسات الجائزة الكبرى لسباقات (الفورمولا 1) التي تحظى بمتابعة دولية واسعة.

5/4/2014

دعت جهات معارضة للحكومة البحرينية، أبرزها جمعية الوفاق، للتظاهر يوم الجمعة المقبل قبيل استضافة المنامة سباق الفورمولا1، في حين أكدت السلطات أنها ستتخذ التدابير الأمنية اللازمة لضمان أمن السباق.

2/4/2014

قال وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة إن بلاده لا تعتبر جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية، وذلك خلافا لموقف السعودية التي وصمت الجماعة مطلع الشهر الجاري بالإرهاب.

20/3/2014
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة