السيسي يدعو الإعلام الغربي لنقل "الصورة الحقيقية" لمصر

السيسي يترشح للرئاسة بعد نفيه مرارا رغبته بالسلطة
السيسي: الشعب المصري له حرية اختيار من يتولى المسؤولية (الجزيرة)

قال المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة المصرية عبد الفتاح السيسي إن هناك مسؤولية أخلاقية وتاريخية على المراكز البحثية والإعلام الغربي في نقل ما سماها الصورة الحقيقية والواقع في مصر.

وأضاف السيسي -خلال لقائه وفدا من قدامى العسكريين الأميركيين والمحللين الإستراتيجيين أمس الثلاثاء- أن للشعب المصري "كامل الحق وحرية اختيار من يتولى المسؤولية، وذلك من خلال انتخابات ديمقراطية نزيهة وحرة، تعكس إرادة وآمال شعب مصر نحو مستقبله".

وأوضحت الحملة الانتخابية الرسمية للسيسي -في بيان- أن المرشح المحتمل "أكد أن هناك مسؤولية أخلاقية وتاريخية على المراكز البحثية وقادة الرأي والإعلام الغربي في نقل الصورة الحقيقية والواقع في مصر وطموحات شعبها نحو المستقبل".

ووفق البيان، فقد شدد السيسي على أهمية "عدم الفصل بين تحديات البيئة الأمنية في المنطقة وتداعيات ذلك على أمن واستقرار شعوبها".

وقالت الحملة إن السيسي دعا إلى ضرورة إيجاد حلول جذرية  للتعامل مع المشكلات الاقتصادية المتراكمة التي تواجه الدولة المصرية والتي أثرت على جميع مناحي الحياة، مؤكدًا أن هناك قدرات وطاقات كامنة للشعب المصري لم تستغل بعد "تمثل ركيزة التنمية في المرحلة القادمة".

يُشار إلى أن السيسي -الذي استقال من منصب وزير الدفاع أواخر الشهر الماضي- قدم يوم الاثنين أوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية المقررة يومي 26 و27 مايو/أيار المقبل.

المصدر : الجزيرة + وكالات