حزب الدستور يعلن دعمه لصباحي بانتخابات الرئاسة

Egyptian Hala Shukrallah looks on during an interview with AFP in Cairo on March 3, 2014. Shukrallah, the first woman to head an Egyptian political party, has expressed concern that a return to military rule could threaten democracy in a country roiled by three years of turbulence. AFP
هالة شكر الله: قرار تأييد صباحي جاء بموجب استطلاع داخلي للحزب (الفرنسية-أرشيف)
أعلن حزب الدستور المصري في مؤتمر صحفي عقده بمقره الرئيسي دعمه للمرشح حمدين صباحي في انتخابات الرئاسة المقرر أن تجري جولتها الأولى نهاية الشهر الجاري.

وقالت رئيسة الحزب هالة شكر الله إن هذا القرار جاء بناء على استطلاع رأي داخلي لأعضاء الحزب أجري في الأيام السابقة حصد فيه صباحي أغلبية أصوات الأعضاء وبنسبة قاربت 60%.

من جهته وصف صباحي (59 عاما) دعم حزب الدستور له في انتخابات الرئاسة بأنه يمثل اتساقا من الحزب مع المبادئ والشعارات التي يرفعها.

وكان صباحي مؤسس التيار الشعبي قد أعلن عزمه الترشح للانتخابات الرئاسية في فبراير/شباط الماضي للمرة الثانية بعد أن حل في المركز الثالث في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية التي جرت في يونيو/حزيران 2012 وفاز الرئيس المعزول محمد مرسي في جولتها الثانية أمام الفريق أحمد شفيق آخر رئيس وزراء في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك.

ويخوض صباحي الانتخابات في مواجهة وزير الدفاع المستقيل المشير عبد الفتاح السيسي الذي أصدر خريطة طريق في يوليو/تموز الماضي عزل بموجبها مرسي بعد مظاهرات طالبت بإسقاطه، ويتوقع على نطاق واسع فوز السيسي في الاقتراع.

كما ترشح للسباق في السادس من الشهر الجاري مرتضى منصور البرلماني في عهد الرئيس  المخلوع حسني مبارك.

ومؤخرا قال صباحي في مقابلة مع وكالة رويترز إن لديه شكوكا في أن يتمكن السيسي من إحلال الديمقراطية إذا انتخب رئيسا للبلاد، وحمله وجماعة الإخوان المسلمين مسؤولية تصاعد أعمال العنف في مصر، مؤكدا أن مصر لم تتطهر حتى الآن من حكم حسني مبارك.

المصدر : الجزيرة