إرجاء محاكمة قادة الإخوان في قضية رابعة

حجاب الحكم بمثابة تكاتف بين قضاء فلولى وقضاء عسكرى الهوى
النيابة العامة طالبت بأقصى عقوبة على المتهمين في قضية "غرفة عمليات رابعة" (الجزيرة-أرشيف)

تأجلت إلى السادس من إبريل/ نيسان الحالي محاكمة المرشد العام للإخوان المسلمين محمد بديع وخمسين من قياديي الإخوان في ما يعرف بقضية "غرفة عمليات رابعة".
 
وكانت هيئة الدفاع عن المتهمين قد انسحبت من جلسة اليوم اعتراضا على ما وصفته بإهانة هيئة المحكمة لأحد المتهمين. ورغم ذلك طالبت النيابة بأقصى عقوبة على المتهمين.

يأتي ذلك في وقت استأنفت فيه محكمة جنايات القاهرة اليوم محاكمة الرئيس المخلوع حسني مبارك ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي وستة من كبار مساعديه في قضية قتل متظاهرين خلال ثورة يناير.

من جهة أخرى، قررت المحكمة ذاتها تأجيل قضية "أحداث مجلس الوزراء" المتهم فيها أكثر من 290 شخصا، من بينهم الناشط أحمد دومة، إلى جلسة التاسع من أبريل/نيسان الحالي.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أحد الضحايا-خلاف حول التقرير الخاص بفض رابعة

رفض شهود عيان وحقوقيون التقرير الذي حمّل المعتصمين برابعة المسؤولية عن سقوط مئات القتلى وقالوا إنه يسعى لتبرئة الجيش من دماء المصريين، بينما رأى آخرون أنه جاء محايدا.

Published On 7/3/2014
تقرير تقصي الحقائق بشأن اعتصامي رابعة والنهضة

وصفت جماعة الإخوان المسلمين بمصر تقرير المجلس القومي لحقوق الإنسان بشأن مجزرة فض اعتصام رابعة العدوية الذي لقي فيه المئات مصرعهم بأنه “جريمة” جديدة تضاف إلى سجل جرائم الانقلاب العسكري.

Published On 7/3/2014
مؤتمر صحفي لتحالف دعم الشرعية

اقتحمت قوات مشتركة من الجيش والشرطة مقر حزب الاستقلال في القاهرة الثلاثاء، وذلك قبيل انعقاد مؤتمر صحفي للتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بشأن مجزرة رابعة العدوية.

Published On 18/3/2014
المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة