مقاتلات إسرائيلية تطارد طائرة سورية

epa03686924 (FILE) A file picture dated 17 February 2013 shows an Israeli jet fighter coming out from under some clouds as it approaches for a landing at an Air Force base during a training flight in central Israel. According to media reports on 04 May 2013, the US government believes Israel has conducted an airstrike inside Syria, two unnamed officials were reported as saying late 03 May. Israeli military aircraft, as in previous strikes against Syria, reportedly fired missiles from outside Syrian airspace against targets on Syrian soil. EPA/JIM HOLLANDER
المقاتلات الإسرائيلية انطلقت أربع مرات من قاعدة رامات ديفد الجوية وهي مسلحة بصواريخ جو-جو (الأوروبية)
undefined

أطلق سلاح الجو الإسرائيلي صباح الجمعة طائرات مقاتلة باتجاه طائرة مقاتلة سورية اعتبر أنها اقتربت من الشريط الحدودي في مرتفعات الجولان السورية المحتلة.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن الطائرة السورية اقتربت كثيرا من الحدود في الجولان، ولذلك انطلقت طائرات مقاتلة لإبعادها عن المجال الجوي.

وأضاف المتحدث أن الطائرات الإسرائيلية عادت إلى قواعدها بعد أن ابتعدت الطائرة السورية عن منطقة الحدود، وتبين أنها لم تكن متجهة نحو المجال الجوي الإسرائيلي، كاشفا أن إسرائيل لم تقدم بلاغا ضد سوريا إلى الأمم المتحدة حول هذا الحادث.

من جانبها، قالت جريدة "يديعوت أحرونوت" في موقعها الإلكتروني أن المقاتلات الإسرائيلية انطلقت أربع مرات من قاعدة رامات ديفد الجوية وهي مسلحة بصواريخ جو-جو باتجاه الطائرة السورية.

وقد أعلن الجيش الإسرائيلي أنه قام يوم الأربعاء بإطلاق النار على عنصرين ينتسبان لحزب الله، قال إنهما كانا يزرعان عبوة ناسفة قرب الحدود الإسرائيلية السورية.

المصدر : وكالات